أحسن صبغة شعر طبيعية لإزالة الشيب!

صبغة شعر طبيعية

بعد نقص صبغة الميلانين في الشعر في سن الشباب أو مع التقدم في العمر، سيعاني الرجل من مشكلة الشيب وتبدأ الشعيرات تظهر بلون رمادي.

للشيب أسباب وراثية، تثبت أن لا ضرورة للتقدم في السن ليحصل هذا التغيير في جسم الانسان. كما تلعب الأطعمة والحالة النفسية الدور الأساسي في تسريع ظهور الشيب.

ias

يلجأ الرجال الذين لا يحبون الشعر الرمادي إلى البحث عن الصبغات لمحاربة الشيب واستعادة الحياة والرونق الى الشعر. هذه الصبغات منها ما هو صناعي والذي يمكن الحصول عليه من الأسواق، ومنها ما هو طبيعي، والذي يعتبر الحل الأنسب لوضع حد لهذه المشكلة.

> من الصبغات الطبيعية نذكر:

– وصفة المريمية: المريمية أو القصعين من أحسن الحلول لوضع حد للشيب المبكر أو الشيب الذي يظهر عند التقدم في السن.

إغلِ القليل من أوراق القصعيفي الماء، ثم اتركها لتبرد. خذها وقم برشها واتركها لمدة ساعتين على الشعر، ثم اغسله بالشامبو.

– البطاطس: قم بتقشير كيلو من البطاطس، واغلِ القشور في وعاء يحتوي على 3 أكواب من المياه. ضع الوعاء على نار هادئة، وعندما يبدأ المزيج بالغلي، ارفعه عن النار واتركه ليبرد. ثم طبقه على الشعر لترى الشيب يخف قليلا. طبق هذه الطريقة كل يوم، فإن الصبغات الطبيعية لا تدوم لفترة طويلة.

– الشاي: يعتبر الشاي من الصبغات الطبيعية الأفضل. اغلِ ملعقتين من الشاي في كوب من الماء، وعندما يبرد طبقه على الشعر واتركه لفترة لا تقل عن نصف ساعة. ثم اغسل الرأس جيدا من دون استعمال شامبو.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية