صاحبة أول رخصة قيادة بالقصيم: هكذا تعلمت القيادة في السعودية أثناء الحظر!

مبروك للسيدات السعوديات

مبروك للسيدات السعوديات

بالتأكيد لم تكن تتوقع المواطنة السعودية هند الدبيخي، ان تصبح واحدة من بين أشهر النساء السعوديات على الاطلاق.

هذه الشهرة الكبيرة لم تأت بسبب عملها في المجال الطبي أو الفني أو العلمي… بل أتت بعد أن أصبحت أول سيدة سعودية تتسلم رخصة قيادة بالقصيم بعد البدء بتنفيذ قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة داخل أسوار المملكة.

ias

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تم توثيقه، اليوم الأربعاء، أظهر لحظة تسلمها رخصة القيادة من مرور القصيم بعد اجتيازها الشروط والاختبارات اللازمة لاستبدال رخصة القيادة الدولية، مع اختبار عملي لتقييم قدرتها على القيادة.  وبعد أن حققت السيدة هند، حلم الملايين من السعوديات كان لحصيفة "عاجل" السعودية حديثاً مطولاً معها سوف ننقل لكم فيي هذه الاسطر أهم ما جاء فيها.

بداية قالت أنهت تعمل كمشرفة في إدارة التخطيط والمعلومات بإدارة تعليم القصيم، وتحمل درجة الدكتوراه في تخصص جودة التعليم من جامعة ساوثهامتون في بريطانيا، وماجستير نظم معلومات من جامعة برادفود ببريطانيا.

تعلمها مبادئ القيادة: وأضافت إنها تعلمت مبادئ القيادة قبل ذهابها للدراسة في مدينة لندن عام 2003، حيث كانت تقود المركبة داخل مزرعة عائلتها في بريدة، وبعد سفرها أيقنت أنه لابد من تعلم الأنظمة خاصة في بلد يطبق أقوى وأشدّ أنظمة القيادة في العالم، لافتة إلى أنها حصلت على الرخصة في بريطانيا عام 2004، أي أكثر من 13 عامًا، مشيرةً إلى أنها لم تحصل على أي مخالفة مرورية خلال الثلاثة عشر عامًا من قيادتها في بريطانيا.

واختتمت حديثها، بأن قيادة المرأة للسيارة ليست للرفاهية والاستعراض، وإنما هي حاجة ملحة لمعظم الأسر السعودية، فهناك الكثير من السيدات اللاتي يقمن بقضاء بعض احتياجاتهن اليومية، فالقيادة حق مشروع لهن في ظل ما وفرته لنا قيادة دولتنا من إمكانيات ستكفل لنا بإذن الله قيادة أمنة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية