سعودية تشتكي على "شيف برازيلي" احتال عليها وسرق أموالها

سرقة إلكترونية

سرقة إلكترونية

يقع كثير من الناس والمهتمين بمختلف المجالات لقضايا نصب وهذه المرة عملية النصب التي سنسرد قصتها ليس لها علاقة باحتيالات بنكية أو اراضي أو مزارع أو سيارات بل بأدوات طبخ وأجهزة طهي.

أوهم "شيف" برازيلي معروف عبر الاعلانات الدعائية عدد من المهتمين بالطبخ في منطقة الخليج بانه قادر على ارسال ادوات للطبخ وأجهزة للطهي وبعد ان قامت مواطنه سعودية بتحويل مبلغا ماليا إليه لشراء أجهزة طهي إلا أنها لم تحصل على المعدات التي طلبتها ولم تستطع استرداد أموالها .

ias

وقالت المواطنة "جواهر الحربي" المهتمة بالطبخ، وصاحبة مشروع طبخ منزلي صغير بالمدينة المنورة، أنها شاهدت إعلاناً لأحد كبار الطباخين في البرازيل ومندوب ومسوق لشركة شهيرة بإنتاج ماكينات الكبة والمعجنات، وله عدة متابعين في برنامج "الانستقرام" ويدعم حسابه بفيديوهات وشرح لتلك الماكينات.

> تفاصيل عملية النصب

وأوضحت أنها تواصلت معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحولت إليه مبلغ 2700 دولار إلا أنه بعد وصول الأموال إليه لم تحصل على المعدات، وأغلق الشيف وسائل التواصل معه في وجهها، لتستنجد بالسفارة السعودية في البرازيل لرد حقها إليها.

وأضافت المواطنة "طلبت رقم الاتصال، وأرسلت له استفساراً عن تلك الماكينات، وتم الاتفاق معه، وبعد تحويل المبلغ أفاد بأن هناك ضغطاً في الطلب لدول الخليج، معللاً بأن أكثر من 500 ماكينة سوف يتم إرسالها في الأيام المقبلة، إلا أني فوجئت بإغلاق هاتفه، وعمل حظر لي في جميع حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، وقام بتحذير متابعيه بأنني هاكر سعودي".

وتابعت "أرسلت للشركة التي استغلّ اسمها للنصب والاحتيال، وأفادوا بأنهم تلقوا عدة بلاغات عن هذا الشخص، وهناك عدة شكاوى من أشخاص آخرين"، مضيفة أن هناك سعوديات تعرضن للنصب من قِبل هذا الشخص، وتحفظن على هذا الأمر؛ خشية المشاكل مع أسرهنّ، مؤكدة أن هناك ضحايا لهذا الطباخ على مستوى المملكة والخليج.

وأكملت "اتصلت على السفارة البرازيلية في الرياض، وأبلغوني بأن ليس لديهم حل، إلا عن طريق الشكوى لأقرب مركز شرطة في البرازيل، ولجأت إلى أحد القائمين بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية البرازيل الاتحادية عن طريق "تويتر"، وزوّدني بتطبيق وزارة الخارجية والغرفة التجارية العربية البرازيلية، إلا أنني لم أجد منهم أي نتيجة".

وناشدت "الحربي" سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية البرازيل البحث عن هذا الشخص واسترجاع حقوقها وحقوق الآخرين، مؤكدة أن لديها جميع بياناته ووسائل الاتصال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية