ما شكل اللحية الذي يليق بوجهك أكثر؟

شكل اللحية المناسب لشكل الوجه

شكل اللحية المناسب لشكل الوجه

يهتمّ الرجل العربي كثيراً بلحيته التي ترمز إلى رجولته ومراعاته للموضة في آنٍ معاً. تتعدد أشكال اللحى وتختلف، ولكلّ وجه اللحية المناسبة له والتي تليق بشكله. هل تعرف ما شكل اللحية الذي يناسب وجهك؟ إكتشف معنا في ما يلي أشكال الوجوه واللحى التي تليق بها.

ias

1- الوجه المستدير

إن كنت من الوجوه الدائرية، عليك التركيز على اللحية في المنطقة المحيطة بالفم لأنها ستخفف من دائرية وجهك وستجعله يبدو بيضاوياً أكثر. تفادى إطالة الذقن عن الجوانب واكتف بلحية تحيط بفمك بالطول الذي تفضّله. إطلالة كان يعتمدها الفنان حسين الجسمي قبل أن يفقد كيلوغراماته الزائدة.

2- الوجه المربّع

ينصح أصحاب الوجوه المربعة باتباع اللحية الكاملة ولكن بتخفيفها من الجوانب وإطالتها من جهة الذقن، الأمر الذي سيخفف من حدة الوجه المربّع. إنّه ستايل يتبعه لاعب كرة القدم الشهير ديفيد بيكهام ما يجعله يبدو في قمة الوسامة.

3- الوجه المستطيل

يحتاج أصحاب الوجوه المستطيلة إلى التخفيف من طولها وجعلها دائرية أكثر، الأمر الذي سيساعد في هذا المجال هو إطالة شعر اللحية من الجوانب والسوالف وتقصيرها في منطقة الفكّ من الأسفل. هذا ما يتّبعه محبوب النساء الذي طرد من السعودية الشاب عمر بركان الغلا!

4- الوجه المثلث

هل تتمتع بوجه مثلث تماماً كالنجم طارق العلي؟ إذاً ننصحك بإطلاق لحيتك تماماً وعدم تهذيبها لإضافة بعض الحجم إلى منطقة الفم والذقن المدبب.

5- الوجه البيضاوي

إبتسم أنت من الوجوه البيضاوية، إختر شكل اللحية التي تفضلها وأطلقها فكلّ الأشكال تليق بوجهك وتبرز جماله. هذا ما يفعله في الواقع الممثل جوني ديب الذي يغيّر ستايل ذقنه كل فترة.

وأنت ما شكل اللحية الذي يليق بوجهك أكثر؟ شاركنا إجابتك على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية