ما هي شروط فتح مؤسسة في السعودية؟

شروط فتح مؤسسة في السعودية

قد يفكّر أي شخص بالعمل على مشروع جديد للتّخلص من الوظيفة ومن الروتين في العمل والراتب المحدود ولزيادة الربح بسرعة.

لذلك، من الطّبيعي اللّجوء إلى حلّ مناسب، تحديداً في حال توافر رأسمال كاف لفتح مشروع معين، مثل تأسيس شركة أو مؤسّسة أو أي عمل تجاري آخر.

ias

إذا قرّرت فتح مؤسّسة في المملكة العربية السّعودية مثلاً، عليك اتّباع الشّروط التالية:

  • توفير المعلومات الأولية: من الضّروري وقبل البدء بأية خطوة، على الشّخص تحديد نوع المؤسّسة والنشاط الذي يرغب بممارسته، تجاري أو صناعي… وتحديد الإسم التجاري للمؤسّسة وهو الإسم الذي سيتمّ تعريف المؤسسة به للجمهور. على الرّاغب في فتح مؤسسة أن يحدّد أيضاً الرأسمال المخصّص للإستثمار.

  • تسجيل المؤسّسة: عليه القيام بجمع الأوراق والوثائق المطلوبة لإجراءات التسجيل، من هوية أو جواز سفر ونموذج خاص بالمؤسّسة التي يريد تسجيلها، بالإضافة إلى رسوم التسجيل التي تختلف حسب حجم رأس المال. بعد توفير كل الملفات والأوراق المطلوبة، عليه التوقيع أمام الموظّف المختص في قسم المؤسسات والذي يقوم بتسجيل المؤسّسة في الدائرة المختصة في وزارة الصناعة والتجارة.

  • بدء العمل بعد التأسيس: بعد تسلّم شهادة التّسجيل، يمكن اختيار مقرّ المؤسّسة بعد موافقة الجهّات المختصة والحصول بالتالي على شهادة ترخيص من البلدية مثلاً. ابدأ بالعمل مع الفريق الذي اخترته لمساعدتك في العمل لتطوّره يوماً بعد يوم ولتزيد من الربح.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية