شركات الالبان تطلب شطب تاريخ الانتاج عن منتجاتها! والوزارة ترد

منتجات ألبان

منتجات ألبان

تسعى عدد من شركات الألبان إلى إلغاء كتابة تاريخ انتاج السلعة على العبوات التي تقوم بإنتاجها وبيعها في السوق، وذلك استناداً إلى أنظمة التجارة العالمية في مثل هذه المنتجات التي يتم تقديمها بشكل يومي للأسواق المحلية.

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإن عدد من الشركات قدمت العديد من الطلبات والخطابات لوزارة التجارة والصناعة السعودية إلا أن كل هذا الأمر قوبل بالرفض من قبل الوزارة وحماية المستهلك، التي شددت على ضرورة الإفصاح عن تاريخ كل منتج يتم بيعه في جميع المحلات والمراكز التجارية، مع ضرورة أن تكون الطباعة مكتوبة بالعربي والإنجليزي وباللون الأسود وتقع في أعلى المنتج لكي يطلع الجميع على كافة تفاصيل هذا المنتج الذي يستفيد منه المستهلك.

ias

وأشارت المصادر بأن وزارة التجارة والصناعة فرضت غرامة مالية على إحدى شركات الألبان التي قامت بتوزيع العبوات دون طباعة تاريخ الانتاج ، في حين تم فرض غرامة مالية على إحدى الشركات الكبرى وذلك بعد أن قامت بتوزيع المنتج بتاريخ غير صحيح وهو الأمر الذي يدل على حرص الوزارة على تطبيق كافة معايير الجودة أثناء عرض المنتج في الأسواق وهو الجهد الكبير الذي تبذله الوزارة في وضع العديد من طرق التواصل لمكافحة مثل هذه الحالات.

إضافة إلى وجود العديد من الكودار المتخصصة والميدانية والتي دائماً ما تنفيذ العديد من الجولات لمكافحة جميع حالات الغش وفرض الغرامات المالية التي تصل إلى إغلاق المنشأت.

اقرأ أيضاً: المراعي ليست وحدها… شركات أخرى سترفع سعر منتجاتها والسبب لن يقنعكم!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية