ديزل في شراكة عصرية مع فريق اي سي ميلان الرياضي

شراكة ديزل مع اي سي ميلان

أعلنت علامة ’ديزل‘ المرموقة في مجال الأزياء وأنماط الحياة الفاخرة عن إطلاقها الزي الرسمي غير المخصص للعب باللونين الأحمر والأسود لصالح نادي كرة القدم الإيطالي ’إي سي ميلان‘، حيث يمتاز الزي الجديد بجودة عالية ولمسة من العملية ليقدّم أسلوبًا ثوريًا في عالم ملابس كرة القدم. وتأتي هذه الخطوة في إطار شراكة أبرمها الطرفان لمدة 3 سنوات بتاريخ 30 سبتمبر 2016.

ias

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال أندريا روسو، المدير الإبداعي الذي يشرف على امتيازات ’ديزل‘، والمسؤول عن الجانب الإبداعي في هذه الاتفاقية: "أنا مسرور للغاية بإبرام هذه الشراكة مع ’إيه سي ميلان‘، إذ لطالما شجعت هذا الفريق أنا وعائلتي. ويمثّل هذا التعاون تحديًا جديًا بالنسبة لنا؛ حيث أردنا في هذا المشروع التعبير عن شغفنا بالأزياء المميّزة والإبداع، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ القواسم المشتركة بين عشاق الموضة وعشاق كرة القدم قد لا تكون كثيرة بالضرورة. لهذا عمدتُ أنا وطاقمي خلال مرحلة التصميم إلى استكشاف السبل التي تسمح لنا بتحقيق الانسجام بين هذين العالمين مع التركيز على عامل الراحة الذي يتمتع بأهمية خاصة في الرياضة. وقد حرصنا على ضمان التوازن بين تقنيات الحياكة التقليدية من جهة، وملابس الشارع من جهة أخرى، ومن ثم أضفنا بصمات ’ديزل‘ الثلاث الشهيرة المتمثلة في أساليب الروك والدنيم واللمسات العسكرية. وأثمرت هذه العملية عن مظهر شبابي ورسمي في الوقت ذاته، مع لمسة من الديناميكية".

وتشتمل شراكة ’ديزل‘ مع ’إيه سي ميلان‘ على نمطين للزي الرسمي خارج أرض الملعب تم تصميمهما حسب الطلب، وصنعا وفق معايير صارمة في إيطاليا. ارتدوا لاعبو الفريق للمرة الأولى في لقاء السوبر الإيطالي الذي اتستضافته العاصمة القطرية الدوحة بتاريخ 23 ديسمبر 2016.

ويتألف النمط الأول- المخصص للاعبين والطاقم- من سترة ذات قلنسوة (وهو ابتكار جديد في عالم ملابس كرة القدم) مع أكمام من الصوف المرن وسحابات عند الرسغين، حيث يمكن ارتداء السترة مع قميص بولو أو تي شيرت (أول زي رسمي دون قميص)؛ وبدلة من قطعة واحدة من الكشمير مع سحّاب مخصص للظروف الجوية الباردة جدًا؛ بالإضافة إلى زوج من جينزات ’ديزل جوغ جينز‘ مع إضفاء لمسات جديدة عليها باللون الأسود وسترة فرائية منتفخة ذات قلنسوة مع بطانة قابلة للإزالة. ويكتمل هذا النمط مع أحذية جلدية بأربطة وسحّابات معدنية تمتد من الأسفل إلى الأعلى.

ويعكس النمط الأول عناية فائقة بالتفاصيل، بدءًا من شعار النادي المنقوش على السترة باستخدام التقنية ذاتها المتبّعة في الرتب العسكرية، ووصولًا إلى البطانة الحمراء والسوداء للأكمام والرقعة المطرزة المثبتة على بطانة السترة الخفيفة، والتي تصور رأس الهندي الأحمر من قبائل الموهيكان (إحدى العلامات الفارقة لـ’ديزل‘) مع الخطوط الحمراء والسوداء التي لطالما اشتهر بها ’إيه سي ميلان‘.

أمّا النمط الثاني، فهو زي مصمّم للارتداء أثناء التنقل من مكان إلى آخر، ويتألف بشكل رئيسي من سترة منتفخة من الساتان يحتفي أحد وجوهها بـ’إيه سي ميلان‘ عبر إبراز ألوانه وشعاره، فيما يركز الوجه الثاني على الشراكة بين ’ديزل‘ والنادي الإيطالي الشهير والتزامهما وعزمهما على خوض التحديات وتحقيق الانتصارات، وذلك من خلال رقع تحمل رموزًا ذات صلة فوق خلفية سوداء، بما يشمل أعلام المدن التي أحرز النادي انتصارات فيها، والحروف اللاتينية الأولى من اسم مؤسس النادي الإنجليزي هيربرت كيلبين، فضلًا عن العبارة اللافتة "red as fire"، وكل ذلك إلى جانب سلسلة من الأرقام الهامة مثل الرقم 7 الذي يشير إلى عدد المرات التي حصد فيها النادي لقب الأندية الأوروبية الأبطال؛ والرقم 78 الذي يعكس تاريخ تأسيس ’ديزل‘؛ والرقم 18 الذي يبيّن عدد الكؤوس التي نالها النادي؛ والرقم 1889 في إشارة إلى عام تأسيس ’إيه سي ميلان‘. وأخيرًا لمسة رينزو روسو الشهيرة المتمثّلة بكلمة "enjoy"، لتكتمل هذه الإطلالة مع جينزات ’جوغ جينز‘ الممّزقة وأحذية من الجلد الأسود ذات سحّابات تمتد من الأسفل إلى الأعلى.

ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تستعرض ’ديزل‘ فيها كيفية اعتزامها إحداث تغيير جذري في عالم الأزياء الرياضية الرسمية بحيث تجعلها "غير رسمية"، وذلك انطلاقًا من قناعتها بان اللاعبين ليسوا مجرّد رياضيين فحسب، وإنما هم نجوم تتابعهم أعين الملايين حول العالم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لذا يجب أن يرتدوا ملابس تليق بهذه المكانة، وبما يعكس جرأة ’ديزل‘ الدائمة وقدرتها على ابتكار ما يعكس هذه الرؤية الفريدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية