بالفيديو... أراد اقتلاع شجرة بمركبته وهذا ما حصل!

شاب يحاول اقتلاع شجرة بمركبته

تُستخدم سيارات البيك أب بشكل كبير جداً منذ زمن خصوصاً وانها عملية وتتناسب مع طبيعة البلدان العربية خصوصاً تلك التي تتواجد في منطقة الخليج.

واليوم تم تداول فيديو على موقع تويتر وعلى موقع يوتيوب يظهر فيه شاب يقود مركبة بيك أب أو وانيت وهي مربوطة بشجرة معمرة في وسط الصحراء في المملكة العربية السعودية إلا أن هذا الأمر قد لاقى ردود فعل منها المؤيدة ومنها المدينة. فالذي ايد اقتلاع الشجرة المعمرة قال بإنه لا مانع من الاستفادة من الأشجار القديمة بهدف التدفئة أما الذين أدانوا هذه العملية فأشاروا إلى عدم اكتراث البعض في الحفاظ على البيئة.

ias

إلا أن الأمر المدهش يكمن في كيفية اقتلاع هذه الشجرة حتى ولو كانت معمرة من خلال هذه الوانيت والتي يمكن أن تكون من نوع نيسان أو تويوتا (غير واضح في الفيديو) علماً بأن المحرك الذي تعتمد هذه المركبة مؤلف من أربع اسطوانات. فهل كانت جذور الشجرة مغروسة بشكل سطحي في الأرض أم أن مهارة السائق وقدرته على التحكم بالمركبة ساهما باقتلاع الشجرة من دون صعوبة؟

هذا ومن الضروري أن تعلم عزيزي القارئ بأن غرامة قطع شجرة واحدة في المملكة تتراوح بين 5 و50 ألف ريال سعودي، بينما تتراوح عقوبة نقل أو تفحيم الحطب بغية الاتجار به إلى 10 آلاف ريال سعودي للطن الواحد وذلك بحسب وزارة الزراعة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية