بالفيديو: شاب سعودي ينقذ حاجاً من الموت!

الحجاج في استراحة

الحجاج في استراحة

المروءة والاخلاق النبيلة من أهم الامور التي اشتهرت بها القبائل والعشائر العربية منذ الازل وحتى يومنا هذا.

هذه الاخلاق التي تترجم في أغلب الاوقات الى أفعال أظهرها الشاب السعوي، فهد غويزي الحربي عندما أنقذ حاجاً تركياً، يبلغ من العمر 60 عاما، إثر تعرضه لحالة إغماء في المدينة المنورة، بعمل العديد من محاولات الإنعاش القلبي والرئوي. هذه الحادثة التي وثقتها كاميرات الفيديو، أثارت الكثير من ردود الفعل الايجابية أبرزها كانت من قبل الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة تواصلت مع الشاب وكرمته من قبل مدير عام الشؤون الصحية بالمدنية، الدكتور عبدالحميد الصبحي.

ias

بدورها قامت قناة العربية باجراء مقابل معه حيث تم الكشف أنه متخصص بمجال التمريض، وقال : "فوجئت خلال ممارستي العمل في استقبال أحد الفنادق في المدينة المنورة، بسقوط حاج تركي تعرض لحالة إغماء وفقدان للوعي وعلى الفور، هرعت لإنقاذه، وتقديم الإسعافات الأولية قبل وصول فرق الهلال الأحمر للموقع، وخلال دقيقتين استعاد الحاج وعيه، بعد العديد من محاولات الإنعاش، فقام بغسل وجهه، وطلب من زميله الاتصال بالإسعاف".

وتابع: "تم نقل الحاج للمستشفى، وهو يعاني ارتفاع الضغط والسكري، وقمت بزيارته بعد انتهاء عملي، وتابعت حالته، حتى غادر المستشفى".

واضاف: "مارست مهنة في بعض المستشفيات الخاصة، ثم اتجهت للعمل في مجال الاستقبال بأحد الفنادق، على الرغم من حصولي على دبلوم تمريض، واجتيازي اختبار الهيئة الطبية، وحصولي على العديد من الشهادات، التي تثبت تميزي في هذا المجال، كما عملت في الأعمال التطوعية الإسعافية، أيام الحج وشهر رمضان".

وقال: "يجب أن نقدم صورة مشرفة لخدمة الحجاج، وهذا دورنا في السعودية، وبعد عملية إنقاذي للحاج، وجدت "ثناء وشكر من المجتمع"، بعد انتشار مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية