سيارة تيسلا تحطم مركبة شرطة! مستقبل القيادة الذاتية الى أين؟

حادث قوي للغاية

حادث قوي للغاية

يبدو أن مستقبل السيارات الذاتية القيادية، ليس مبشراً للغاية، وذلك بسبب كثرة الحوادث التي تتسبب بها هذه المركبات.

بعد الحادث الشهير الذي حصل مع سيارة أوبر الذاتية القيادية والذي تسبب بوفاة سيدة أمريكية، أتى الدور على مركبة من نوع تيسلا لتكون بطلة لحادث جديد من حوادث السيارات التي تقود نفسها بنفسها. حيث اصطدم سائق سيارة من نوع تيسلا S بسيارة شرطة رباعية الدفع مركونة في شاطئ لاغونا في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية.

ias

وكانت الشركة الامريكية قد أوضحت في وقت سابق كيفية قيادة هذه المركبات وقالت: أنه يجب على السائقين ابقاء يديهم علي مقود السيارة تفاديا للحوادث، حيث انه ان لم يضع يده على مقود السيارة لمدة دقيقة سيخسر امتيازات وفوائد القيادة، وإذا استمر في عدم وضع يده علي المقود لمدة أطول فإن السيارة ستتوقف عن السير.

يذكر أن سيارات تيسلا تتمتع بشعبية كبيرة في العالم ومن المتوقع ان تهيمن على سوق السيارات الكهربائية العالمي في المستقبل وذلك بسبب جودة سياراتها التي برهنت عن قوة محركاتها من خلال تحدي أجري في منتصف الشهر الماضي، استطاعت من خلاله سيارة تيسلا X سحب طيارة تزن حوالي 130 طوناً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية