هدية للملك سلمان تعيده 12 عاما الى الوراء.. إليك قصتها الكاملة!

ما هي هذه السيارة؟

ما هي هذه السيارة؟

عندما تنظر إلى السيارة تعرف أنها مميزة جدا. بقدمها وشكلها وألوانها تلفت الأنظار. لكن هل كنت تعلم أنها تعود لشخص استثنائي؟

لطالما يخفي الملك سلمان بن عبدالعزيز أسرارا كثيرة لأن له باع طويل تنقل فيه عبر مراكز عديدة في المملكة العربية السعودية قبل أن يصبح خادما للحرمين الشريفين.

ias

عندما كان أميرا لمنطقة الرياض قبل 12 عاما حصل على سيارة من قبل مواطن، بعدما علم الأخيرة أنها كانت مسجلة باسمه ثم بيعت.

يروي هذا المواطن وهو عقيد متقاعد يدعى عبد الرحمن العبري أن السيارة التي تصنّف بين فئة "الشاحنات" لدى فورد كان قرب منطقة مهد الذهب في القصيم ولم تكن تعمل.

في عام 1415 إشتراها بعد أن أيقن أن مواطنا اشتراها من آخر اشتراها بدوره منأحد مرافقي الملك، وتأكد أن استمارتها باسم سلمان بن عبد العزيز.

عمل على صيانتها وأمّن لها قطعا من الولايات المتحدة الأمريكية حتى قدمها للملك سلمان وشاركت فيها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية 19و20.

اليوم، كانت زيارة من العقيد العبري إلى ملك البلاد في قصر العوجاء بالرياض بعد دعوة من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان.

هناك، قدم العبري للملك درعا تذكارية ومعلومات عن "دسمان" كما سميت هذه السيارة التي يعود تصنيعها إلى العام 1955 ميلادي.

يذكر أن هذا الموديل كان يتمتع بتصميم جديد مع حد أدنى من التغييرات في الميكانيك من قبل "فورد". أما "دسمان" التي انتشرت صورها فتتمتع بلون أحمر وأبيض جميلين مع مصابيح أمامية دائرية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية