إستمتع برحلة من لندن إلى فرنسا بقطار واحد

التنقل على شواطئ فرنسا

التنقل على شواطئ فرنسا

هذا الشهر وُصِل نهر التايمز بالبحر الأبيض المتوسط عن طريق قطار واحد: إنه قطار يوروستار الذي يربط بين لندن ومرسيليا مرورا بكل من أفينيون وليون.

بات بإمكانك الآن تناول الإفطار في العاصمة البريطانية ثم دخول نفق بحر المانش قبل أن تصل إلى فرنسا. أعبر في القطار السريع من نهر السين على مضيق البوسفور لكن لا مانع من وقفة عند المدن الجميلة في ليون وافينيون.

ias

بعدها أكمل إلى عمق الجنوب الفرنسي في غضون ست ساعات ونصف من مغادرتك لندن. قد تكون الطائرات أسرع قليلا لكنها ستكون أكثر إرهاقا. أما الأسعار تبدأ من 78 دولارا أمريكيا.

حالما تصل إلى مرسيليا يمكنك تغيير المسار والتوجه نحو جزيرة كورسيكا أو اتخاذ قطار يسير على طول خط الساحل أي نحو منحدرات نيس ومنتون، أو إلى جانب الشواطئ على الحدود الإسبانية.

هنا، لا ضرورة للتوقف عند الحدود، فالتنقل بين فرنسا وجيرانها سهل جدا: إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، لوكسمبورغ، ألمانيا وسويسرا.

لكن ما يجب الإشارة إليه في الوقت عينه، أنه في لندن يمكن شراء التذكرة بسهولة ولكن التنقل داخل فرنسا قد يكون صعبا وقد لا يتوفر لك مقعدا.

المتعة الحقيقية في فرنسا عندما تسافر بالقطارات السريعة. حتى في ضواحي باريس التنقل من محطة سانت لازار إلى فرساي تقدم رؤية رائعة للعاصمة.

حتى في منطقة الأردين، النورماندي أو هضبة فرنسا الوسطى، يمكنك التنقل على طول الخط الذي يربط أسواق المدن أو حتى أن ترتفع إلى جبال الألب والبرانس.

أما إذا ركبت القطارات ذات السرعة المنخفضة فلا بأس من رحلة تدوم 4 ساعات في كورسيكا. يمكن أن تستمر هذه الرحلة لخمسة أيام إذا كنت ترغب بالإنتقال من العاصمة أجاكسيو إلى الجبال.

هذا القطار الذي يربط بلدين مهمين يمكن أن يعرفك على العديد من المدن الرائعة فكيف إذا كانت فرنسا الذي تستقبل السياح أكثر من أي بلد في العالم؟

https://www.youtube.com/watch?v=7l7aerLguZ8

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية