لهذه الأسباب إبتعد عن الغسيل الآلي عندما تقرر تنظيف سيارتك!

سلبيات الغسيل الالي

تنظيف السيارة وغسلها يعتبر من الأمور المهمة والأساسية لعدد كبير من الرجال لاسيما الشباب منهم خصوصاً وأنها تعكس شخصيتهم.

وكي يُصار إلى تلميع الهكيل من الناحية الخارجية يتوجه السائق نحو المغاسل حيث يفضل البعض اللجوء إلى الغسيل الأوتوماتيكي، إلا أن فئة أخرى من الأشخاص تفضل الغسيل العادي الذي يعتمد على العمال.

ias

لكن وإذا كنت في حيرة من أمرك تجاه نوع الغسيل الذي يجب أن تعتمد عليه من الضروري ان تعلم بأن الخبير التقني بنادي السيارة الألماني (ADAC) كارستن جراف قد أشار إلى أن الغسيل الآلي لقاع السيارة يمكن أن يؤدي إلى حدوث أضرار غير محببة حيث أن المياه المضغوطة تؤثر سلباً على بعض الأنظمة لاسيما تلك الإلكترونية الحساسة.

وقد لفت جراف أيضاً إلى أن الغسل اليدوي يقدم للسيارة فوائد أهم خصوصاً وأن الغسيل الآلي قد لا يطال كل الأماكن المتسخة في بعض الزوايا غير المرئية. وأكد الخبير أيضاً أن الغسيل الذي يعتمد على العمال يحمي السيارة فالأوساخ ولو تمت إزالتها من الخلال الغسيل الأوتوماتكي يمكن أن تسبب بأضرار لطلاء السيارة. وفي ما خص عدد مرات التنظيف، يشدد جراف على عدم غسل السيارة بشكل متكرر، كي لا يصار إلى إلحاق الضرر بالدهان.

في النهاية يفضل دائماً الاعتماد على البخار في تنظيف المركبات (الداخل أو الخارج) فهو كفيل بإزالة أوساخ لا يمكن الوصول إليها كما أن هذا النوع من الغسيل لا يتطلب كمية كبيرة من المياه ولا أي مواد أخرى.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية