لماذا نجد في جنط السيارة برغي مختلف عن غيره من البراغي؟

سبب وجود هذا البرغي في جنط السيارة

كي تستطيع المركبات السير على الطرقات، تعتمد على عجلات والتي من الضروري أن تتمتع بجودة ممتازة كي لا يتعرض السائق لحوادث مرورية.

وهذه العجلات بدورها يتوسطها جنط يأتي بأشكال مختلفة وبأحجام متنوعة يُثبت بالسيارة من خلال عدد من البراغي.

ias

إلا أنه وفي كثير من الأوقات يجد السائق بأن كل جنط في السيارة يتضمن برغي مختلف عن غيره من البراغي وهنا قد تقع المشكلة حيث نجد أن عدداً لا بأس به من الأشخاص قد لا يعرفون كيف ينزعون هذا البرغي الغريب في حال تعرضت العجلة لثقب ووجب تغييرها.

هذا البرغي عزيزي القارئ لن تستطيع تحريكه بمفتاح الجنط العادي إلا إذا قمت باستخدام قطعة حديدية تركب عليه.

إن السبب الذي دفع بشركات السيارات إلى استخدام برغي مختلف عن البراغي الأخرى يعود إلى منع السارق من نزع العجلات من مكان تواجدها، لذلك يفضل دائماً الاعتماد على هذا النوع من البراغي في مركبتك.

ومن الضروري أيضاً أن تعرف أين تضع هذه القطعة الحديدية في السيارة كي لا تجد نفسك في موقف محرج إذا اضطررت لتغيير إطارك المثقوب واستبداله بالإطار الاحتياط.

إذاً إن تواجد هذا البرغي المختلف الشكل في جنط سيارتك لم يأتِ نتيجة الصدفة لا بل كان الهدف من ظهوره منع السارق من الاستيلاء على الجعلات لاسيما وأن سعر الجنط في بعض المرات قد يصل إلى 1000 دولار أمريكي.

إقرأ أيضاً: كيف تعرف أن جنوط السيارة غير أصلية؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية