ما سبب لبس الساعة في اليد اليسرى؟

سبب لبس الساعة في اليد اليسرى

إنه خيارك لتضع الساعة في اليد المناسبة، اليمنى أو اليسرى، هذا الأمر ينتمي الى الحرية الشخصية لكل واحد منا. فالشركات قامت بابتكار الساعات لتتناسب مع الجهتين من دون تمييز… مع العلم، أن القسم الكبير من الناس يضع الساعة في اليد اليسرى. لنتعرف على أبرز الأسباب:

ias
  • إن اليد اليمنى هي الأكثر استعمالا خلال القيام بأي مجهود بدني وجسدي، أما اليد اليسرى فهي لا تخضع للضغط كما اليمنى، لذلك قد يضع البعض الساعة في اليد اليسرى كي يبقيها بعيدة عن الخدوش والضربات الحادة التي تتعرض اليها عند القيام بجهد معين.

  • إن المقبض المخصص لتدوير العقارب والتحكم بها عند والموجود في الجهة الجانبية اليسرى من الساعة من الأسباب الأساسية، بهذه الطريقة قد يسهل على اليد اليمنى التحكم بالعقارب من دون الحاجة الى خلع الساعة.

  • إذا أردنا لبس الساعة في يد معينة سوف نكون بحاجة الى مساعدة اليد الأخرى، لذلك تلقائيا تكون اليد اليمنى هي المساعدة لوضع الساعة في اليد اليسرى لأنها معروفة بحركتها السريعة التي تتغلب على حركة اليد اليسرى البطيئة.

  • إن اليد اليمنى كونها الأسرع في الحركة، والأقوى من ناحية إنهاء الأعمال، تحتاج أن تكون محررة من كل القيود التي تضعف من قدرتها. لذلك، إبعاد الساعة عنها أمر مهم حتى تكون الحركة طبيعية وقادرة على إنهاء كل المهام المتوجبة عليها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية