لماذا قد تجد ضوء قيادة خلفيا واحدا في بعض السيارات؟

سبب تواجد ضوء قيادة خلفي واحد في بعض السيارات

تبغى شركات السيارات دائماً أن تحمي السائق أثناء القيادة من هنا توفر في مركباتها الكثير من الأنظمة الضرورية.

ومن الأمور التي قد يعتقد البعض بأنها ساذجة على الرغم من أهميتها في السيارات، النور الأبيض في المصابيح الخلفية والذي يظهر عندما يعتمد السائق على قير R للقيادة نحو الخلف والذي ينذر الأخرين بأن المركبة لا تسير نحو الأمام.

ias

إلا أن بعض السيارات عزيزي القارئ قد يظهر فيها ضوء أبيض واحد متواجد في ناحية اليمين في حين تأتي ناحية اليسار مع ضوء أحمر.

هذا الأمر ليس عيباً في التصنيع وليس للتغيير في المظهر، إنما الفائدة التي يقدمها الضوء الأحمر مهمة جداً.

فهل كنت تعرف بأن الضوء المذكور ما هو إلا كشّاف ضباب ينذر السائق المتواجد خلفك بأنه يوجد سيارة أمامه؟ أما سبب تواجده في الناحية اليُسرى فيكمن في أن التجاوز يُصار إليه في ناحية اليسار كما أن السائق يجب أن يكون على علم بحدود السيارة التي تتواجد أمامه كي لا يصطدم بها.

إن تواجد ضوء أبيض واحد وكشاف ضباب واحد ليس من الضرورة أن تجده في كل السيارات، حيث نرى أن العدد الأكبر من المركبات مزودة دائماً بضوئين أبيضين وبكشافي ضباب.

إذاً أصبحت تعلم الآن لماذا لا يتواجد ضوءين أبيضين في بعض السيارات من هنا لا تتأخر في إخبار أصدقائك عن السبب الذي دفع ببعض شركات التصنيع إلى الاعتماد على هذا الأمر فتتباهى بنفسك أمامهم.

إقرأ أيضاً: إلى ماذا تشير أبرز الرموز التي تظهر على الإطارات؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية