ما هو سبب السّواد تحت العين عند بعض الرّجال؟

سبب السواد تحت العين

السّواد تحت العين من المشاكل التي يعاني منها بعض الناس، وتؤدّي بدورها إلى حالة من الخجل والحرج لأنّها تشوّه شكل الوجه، وتوحي بالتّعب.

لا يمكن إهمال المشكلة، إنّما من الضّرورة معالجتها قبل فوات الأوان، وقبل أن تتفاقم أكثر حيث يصبح من الصّعب جدّاً إزالة هذه الهالات السّوداء.

ias

يظهر السّواد تحت عيني الشخص، تحديداً تحت الجزء السّفلي من جفن العين، ويمكن أن يعاني منها الشباب والكبار في السّن أكثر من المراهقين والأولاد.

تعدّدت الأسباب التّي تؤدّي إلى ظهور السّواد تحت العين، نذكر من أبرزها:

  • فقر الدّم: إذا كنت تعاني من الدّوخة ومن الشّحوب في الوجه وبالتّعب الدّائم، هذا يعني أن بعض المعادن مفقودة من الجسم بسبب فقر في الدّم، ولا بدّ من زيارة الطّبيب لعلاج هذه المشكلة قبل فوات الأوان.

  • التّدخين: ظاهرة التّدخين من أسوأ الممارسات التي يقوم بها الإنسان لأنّها تضرّ الصّحة بشكل عام، وتعمل على تضييق الأوعية الدّموية التي توصل الدّم إلى هذه المنطقة، ممّا يؤدّي إلى ظهور السّواد والبقع.

  • قلّة النوم: قلّة النوم بسبب الأرق أو بحكم بعض الأعمال، من الأسباب الأساسيّة التّي تزيد من الهالات السّوداء. لذلك، عليك النوم ما يزيد عن 7 ساعات لتتمكّن من محاربة هذه المشكلة.

  • التّقدّم في العمر: عند التقدّم في السّن تصبح طبقة الجلد رقيقة جدّاً وحسّاسة، ممّا يؤدّي إلى ظهور البقع تحت العين وفي مختلف المناطق من الوجه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية