"سامسونج" تكشف عن أنحف هواتفها: جالاكسي A8

أنحف هواتف الشركة الكورية

أنحف هواتف الشركة الكورية

كشفت "سامسونج" مؤخرا عن أنحف هواتفها على الإطلاق من فئة "A". هاتف لا يتمّيز بسماكته المنخفضة فقط بل يدعم عددا من الميزات الأخرى تجعله منافسا في عالم الأجهزة الذكية.

خلال زحمة التسريبات عن هاتفيها المقبلين، فجّرت الشركة الكورية مفاجأة وأطلقت "جالاكسي A8" الذي لطالما لاحقته الشائعات أيضا.

ias

الأجهزة الرقيقة والخفيفة كانت عادة من إنجارات شركة "آبل" لكن إذا استمرت "سامسونج" على هذا الحال، يبدو أنها ستكون منافسة قوية.

هذا الهاتف وصف بأنحف هواتف الشركة لأن سماكته تبلغ 5.9mm بطول 158 مم ما يعني أنه أقل سماكة من "جالاكسي إس 6 إيدج" بنسبة 85%.

وزن "جالاكسي A8" صغير نسبيا إذ يبلغ 151 غراماً فقط، ذلك ان شاشته "سوبر أمولد Super AMOLED " بقياس 5.7 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل.

يعمل بمعالج من نوع "كوالكوم سنابدراجون 615" الذي استعمل في هواتف سابقة، بسرعة 1.5 غيغاهرتز.

إلى ذلك يتميز "A8" بكاميرا خلفية ذات دقة عالية (16 ميجابيكسل) إضافة إلى مثبّت صورة (OIS). أما الأمامية فاسبتطاعاتك التقاط صور "سيلفي" بدقة 5 ميجابيكسل.

يدعم الهاتف شريحتي اتصال ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE وشبكات "واي فاي" مزدوجة النطاق.

ذاكرة الوصول العشوائي 2 جيغابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية فتبلغ إما 16 جيغابايت إما 32. لكنها أيضا قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عبر بطاقة ذاكرة خارجية.

تقنيتا "البلوتوث" و"NFC"، سرقان من مصروف بطارية بسعة 3.050 ميلي أمبير/ساعة لكن تقول "سامسونج" إنها تكفي لمدة 304 ساعات من وضع الاستعداد. كل ذلك إضافة إلى تقنية "fingerprint".

معلومات أخرى عن الهاتف الجديد

  • يعتبر أنحف من آيفون 6 (6.9mm) وجالاكسي إس 6 (7.1mm)
  • إنه أنحف هواتف سامسونج ولكنه ليس الأنحف أمام هواتف: Vivo X5 Max بقياس 4.75mm وOppo R5 بقياس 4.85mm وGionee Elife S5.1 بقياس 5.1mm
  • لا سعر رسميا بعد لكن التسريبات تقول أنه يبلغ حوالى 515 دولارا امريكيا
  • حتى الآن أعلنت سامسونج أنه سيباع في الصين وسنغافورة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية