لم يملك سوى 58 دولارا..لكنه امضى 1511 يوماً في السفر حول العالم!

سافر حول العالم في 4 اعوام

هل يعقل ان تتمكّن من السفر الى أكثر من 45 بلداً وفي جيبك فقط مبلغ 58 دولارا أمريكيا؟

استطاع الشابّ الإلماني كريستوفر شاكت، البالغ من العمر 23 عاماً ان يسافر الى أكثر من 45 بلداً حول العالم وهو يحمل في جيبه مبلغ 46 باوند اي 58 دولارا أمريكيا. كيف حصل ذلك؟

ias

انطلق كريستوفر في مغامرته يوم 1 يونيو من العام 2013 من بلدته الصغيرة في المانيا وتوجّه الى امستردام. لجأ الى جميع أنواع المواصلات والطرق للتنقّل مثل الزوارق، المشي على الأقدام والإبحار في السفن واليخوت الشراعية باستثناء الطائرة!

يخبر كريستوفر أنه عاش الكثير من التجارب في رحلته التي امتدّت حتى 62 ألف ميل حيث قطع فيها المحيط الأطلسي والمحيط الباسيفيكي حيث اعترف ان المغامرة الأجمل التي عاشها في حياته كانت على جزيرة فانواتو.

خلال رحلته، اضطرّ كريستوفر للعمل في الكثير من الوظائف الصغيرة والبسيطة على اليخوت والسفن او حتى في مناجم الذهب في غيانا البريطانية من اجل جني المال.

قضى هذا الأخير، الكثير من الليالي في النوم خارجاً او حتى في الشوارع حيث التقى بالكثير من المجرمين وقطّاع الطرق لكنه لم يتعرّض يوماً للأذى.

التقى كريستوفر بالكثير من الناس من جنسيات مختلفة ومتنوّعة واستطاع ان يتعايش معهم حسب معتقداتهم.

من الهند الى البيرو الى ايران الى روما وسويسرا وكوريا الجنوبية، وجد هذا الشابّ الإلماني حبّ حياته ميشال التي لحقت به الى ايطاليا وكانت تكتب به باستمرار بعد ان سمعت بقصّته في الإعلام الإلماني.

يوم الأحد، سيكون نهار العودة الى المانيا بعد ان قضى أكثر من 1511 يوما في السفر حول العالم. هو اليوم يتوق كثيراً الى العودة الى منزله وتناول البيرة الإلمانية والخبز ورقائق الذرة!

اقرأ ايضاً: اعتمد على النقاط في بطاقاته..سافر في افخم الطيران في درجة الاعمال!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية