تطبيق في ساعة "آبل" يتحكم بـ"تيسلا Model S"

ساعة آبل تتحكم بسيارة تيسلا

ساعة آبل تتحكم بسيارة تيسلا

نشر على موقع "يوتيوب" فيديو جديدا يعرض فيه أحد المطورين أول تطبيق لـ"آبل ووتش" يمكنه التحكم في معظم خصائص سيارة "تيسلا موديل اس".

هذه السيارة التي تصنعها الشركة الأمريكية التي تعمل بالطاقة الكهربائية هي من أكثر طرازات سيارات "تيسلا" شعبية.

ias

ألين وونق، مطور يعرض في هذا الشريط لمحة عن مؤشرات السيارة داخل تطبيق الذي يسمى "Remote S" قبل أن يبدأ في استعراض ومراجعة المهام الرئيسية فيه.

ويتبين أن التطبيق قادر على تشغيل منبه وأضواء السيارة وذلك يعتبر من المهام الجانبية.

أما في مهمة أكبر والتي لم تتوفر حتى في تطبيق "تيسلا" الرسمي، وهو التحكم في فتحة السقف وإعدادت الطاقة ومنفذ الشحن.

بعد نجاحه بهذه المهمات، إنتقل "Remote S" إلى فتح وقفل أبواب السيارة كما تغيير الحد الأعلى للشحن وتعديل إعدادت الطقس.

كذلك كان قادرا على تحديد موقع الساعة الجغرافي وكذلك استعمال الساعة كمفتاح للسيارة. ليس ذلك فقط فعند تشغيل السيارة وانطلاقها يمكنك أيضاً من خلال معصمك مراقبة سرعتها وموقعها.

هذا التطبيق لم يتوفر في متجر آبل بعد ولكن وونق يقول أنه ينتظر مراجعته من قبل الشركة قبل إطلاقه. ذلك الأمر يذكرنا بالمطور الأوكراني ماركيان ماتسخ الذي عمل على تطبيق مشابه للسيارة نفسها لكن مع إمكانيات أقل. وحينها عبّ ماتسخ عن غضبه من عدم تعاون "آبل" معه.

وهنا السؤال هل ستقوم آبل بتوفير تطبيق شابه لمشروع سيارتها الكهربائية الذكية "تيتان" والمجدولة كما يشاع في عام ٢٠٢٠، أم ستترك الصدارة في هذا المجال لشركة "تيسلا" التي لاقت مبيعاتها رواجاً عالياً في السنوات الأخيرة؟ 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية