"هوبلوت" ترفع التحدي في بازل.. ومفاجأة الساعة الذكية الخاصة بكأس العالم!

ساعات "هوبلو" الجديدة

ساعات “هوبلو” الجديدة

كما عادتها، تصعد "هوبلو" في عالم الساعات إلى مراتب متقدمة. ساعات جديدة كانت محطّ أنظار كل من حضر معرض بازل العالمي 2018 في سويسرا.

موقع "مزيون" الذي حضر في "بازل وورلد" إختار أن يضيء على ساعات متقدمة جدا تربط بين الأحداث في عالمنا لتسير على توقيت "هوبلو".

ias

إنها ساعات مختلفة جدا، ذاك أن الدار السويسرية تحدت المستحيل في كافة التفاصيل: الألوان، المعادن، المعايير التقنية، الفخامة وحتى التكنولوجيا. نبدأ بالساعة الذكية التي شغلت بال الجميع.

**Big Bang Referee 2018 FIFA World Cup Russia**

إنّها ساعة كرة القدم والساعة الرسميّة للفيفا! ساعة ذكيّة ستصِلك فورًا بكلّ ثانية حاسمة من المباريات التي ستُلعب في كأس العالم ٢٠١٨. ساعة "بيغ بانغ ريفيري ٢٠١٨ فيفا وورلد كاب روسيا™" متّصلة بالإنترنت، وهي الأولى في مجموعاتها، من أجل عالم كرة القدم.

إصدار محدود بـ٢٠١٨ قطعة، وهي مزوّدة بجميع ميّزات ساعة بيغ بانغ الشهيرة: هيكلها الرمزيّ المصنوع من التيتانيوم الخفيف، وإطارها المزيّن بستّ براغٍ على شكل H، والحشوة من ألياف كيفلار. 

تعرض هذه الساعة عددًا من الإشعارات:

  • تُعلن عن المُباريات قبل ١٥ دقيقة من انطلاقها
  • تُعلن عن إعطاء البطاقات الصفراء والحمراء، وتبديل اللاعبين، بالإضافة إلى تسجيل الأهداف، إذ إنّها تهتزّ وتعرض كلمة GOAL (أي هدف) على الفور في كلّ مرّة يُسجّل فيها هدف
  • خلال المباراة، تظهر على القرص إحصائيات المباراة، بما في ذلك النتيجة وعدد البطاقات وأسماء مسجّلي الأهداف وتبديلات اللاعبين ووقت المباراة
  • ستكون ساعات الحكّام متّصلة بتكنولوجيا خطّ المرمى، وهي عبارة عن نظام فيديو مساعد إلكتروني للحكّام يتبع جميع مسارات الكرة ويحدّد بشكل مؤكّد ما إذا كانت قد عبرت أو لم تعبر بالكامل خطّ المرمى

بفضل نظام أندرويد الذي تعمل به ساعة "بيغ بانغ ريفيري ٢٠١٨ فيفا وورلد كاب روسيا™"، تتوفّر آلاف التطبيقات القابلة للتنزيل عليها بالإضافة إلى وظائفها المرتبطة بالبطولة.

وفي ما يتعلّق بالمزامنة، تتوافق هذه الساعة مع جميع الهواتف العاملة بنظام Android 4.4 والإصدارات الأحدث، أو iOS 9 والإصدارات الأحدث. لشحن الساعة، يكفي وضعها على شاحن تلامسي.

**Big Bang Unico Red Magic**

بعد اختراع هوبلو في عام ٢٠١١ مادة ماجيك غولد، وهو أكثر نوع ذهب ١٨ قيراطًا المقاوم للخدش في العالم، بفضل سبيكة بين كربيد البورون (السيراميك) و ذهب ٢٤ قيراطًا، وظّفت العلامة السويسرية لصناعة الساعات مرّة جديدة خيالها اللامحدود لتحقيق سابقة عالميّة تختص بمادّة السيراميك عبر ساعة "Big Bang Unico Red Magic".

اختارت هوبلو الأحمر الزاهي ليكون اللون الأول الذي تُضفيه على السيراميك الملوّن الخاص بها. يرمز هذا اللون إلى القوّة والشغف والمجد.

ساعة "بيغ بانغ أونيكو رَد ماجيك" ساعة فائقة القوّة والطاقة. تلفُتهذه الساعة الانتباه من مختلف الزوايا، ولها تأثير آسر على كلّ من يقع نظره عليها،فالسيراميك الأحمر مُبهرٌ حتمًا. هذاالإصدار محدود بـ٥٠٠ قطعة.

**Big Bang Unico 42mm**

بعد خمس سنوات على إدخالها حركة "كرونوغراف اونيكو" فيموديل "بيغ بانغ" الشهير ، تقدم لنا "هوبلو" حركة اونيكو جديدةتماماً، تمتاز برفع أكبر، ما يمنحها الأحجام المثالية لعلبة ساعة بيغ بانغالجديدة، البالغ قطرها ٤٢مم في ساعة "Big Bang Unico 42mm".

تماماً مثل الحركة الأصلية، تحافظ هذه الصياغة الجديدة على القارنة المزدوجة والعجلة العمودية اللتين ما زال بالإمكان رؤيتهما من جانب القرص. لكن، بفضل إزالة منصّة الانفلات وإدخال نظام تعبئة ذاتية جديدة، مسطّحة بشكل أكبر، أصبحت أرفع بـ١.٣مم (للقطر نفسه البالغ ٣٠مم).

تحمل هذه الساعة ابتكارات تقنية تنتظر حصولها على أربع براءات اختراع، من ضمنها قارنة ثوانٍ متأرجحة ونظام احتكاك كرونوغراف بمحمل كريات قابل للتعديل. ساعة بيغ بانغ 42مم مناسبة للجنسين! تمّ تعزيز مفهوم هذا الموديل بنسخه المختلفة المتوفّرة والتي تشمل موادّ التيتانيوم، السيراميك والكينغ غولد.

**Big Bang Sapphire Tourbillon**

العلبة، القرص، الحزام والحركة كلّها في ساعة "Big Bang Sapphire Tourbillon" شفّافة. إختفت الوصلات الشفّافة للكشف عن الميكانيكا الهيكلية للتوربيون، الذي يُثبّت ناقله في مكانه بفضل شريط من الصفير الذي هو المادّة الأصلب والأكثر متانة بعد الماس. 

يمثّل إصدار التوربيون المحدود بـ٩٩ قطعة من صنع الشركة إنجازاً كبيراً من حيث الاستعمال التقني والجمالي للصفير. فبالإضافة إلى علبته بقطرها البالغ 45مم، والمقطوعة من قالب صفير، صُمّم شريط التوربيون من المادّة نفسها الفائقة الصلابة التي يصعب جدّاً تطويعها.

ساعة "بيغ بانغ صفير توربيون"، التي تمثّل انصهاراً للشفافية والنقاء، تصبح خفية على معصمك بواسطة حزام المطّاط الشفّاف، الواضح المعالم والمبطّن.

**Big Bang MP-11**

تكشف ساعة Big Bang MP-11 الجديدة، المصنوعة من الصفير الشفاف، عن براميلها السبعة المتواصلة ومؤشر احتياطي الطاقة المتوازي. يضمن البناء المتعدد الأسطوانات والمتمركز على محور أفقي، استقلالية مذهلة مدتها أسبوعين.

في تحدٍّ إضافي للمصممين، يتم تشغيل عرض الساعة والدقائق بواسطة سكّة مسنّنة عمودية. تميل قوة البراميل على سطح مستوٍ عمودي من خلال نظام ناقل للحركة نادر الاستخدام في صناعة الساعات.

إن الشفافية المطلقة لـساعة Big Bang MP-11 الجديدة التي تقتصر على ٢٠٠ قطعة ، تتماشى مع لون معاكس لها، مشكل من كربون 3D أسود داكن. هذا الإصدار ذات الجوانب المركبة المدخنة، تكشف عن الآلية السوداء المعالجة بالـ PVD داخل علبتها. بالإضافة إلى خفة ومقاومة لا مثيل لها، يتيح الهيكل الثلاثي الأبعاد لهذا الراتنج المنسوج بالألياف جوانب وفراغات فريدة للرقص عبر العلبة والإطار. تزن الساعة ٩٠ جراما فقط بما في ذلك الحزام. وتحظى هذه المادة العالية التقنية التي تحظى بحماية الجيش الأميركي، بظهورها الأول في عالم الساعات مع "هوبلو".

**Classic Fusion Chronograph Berluti**

تدمج ساعة كلاسيك فيوجن كرونوغراف بيرلوتي بين حيويّة اللون الأحمر العنّابي وذهب كينغ غولد، وبين عمق اللون الأزرق المحيطي والتيتانيوم. كما تدمج أيضا بين خبرة بيرلوتي المتخصّصة في الجلود وخبرة "هوبلو" في صياغة المعادن.

معدنان تُتقن هوبلو العمل بهما، أولهما الكينغ غولد، وهو سبيكة عملت الدّار على تطويرها، والتيتانيوم لساعات الكرونوغراف التي لا تتأثّر بمرور الزّمن. كما استُخدم النحاس والبلاتين أيضًا من أجل تثبيت لون الكينغ غولد على المدى الطويل والحدّ من أكسدته. ومن الخصائص الأخرى للتيتانيوم، نذكر تمتّعه بمقاومة شديدة للتآكل وبنسبة المقاومة إلى الوزن الأعلى بين جميع المعادن.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية