ساعات فلكيّة من فاشرون كونستانتين لمعرفة حركة القمر

ساعات فلكية من فاشرون كونستانتين

ارتباطٌ وثيقٌ يجمع بين علم الفلك وفنّ صناعة الساعات اللّذين يشكّلان معًا أساس علم قياس الوقت.

يتمحور علم الفلك حول دراسة المنظومة الشمسيّة، في حين تجسّد صناعة الساعات فنّ قياس الوقت، وقد امتزج هذان المجالان على نحو مثالي في ساعات فاشرون كونستانتين الفلكيّة.

ias

منذ القديم، كان علماء الفلك يراقبون الساعات الشمسيّة ويتتبّعون دورات القمر من أجل وضع الرزنامات وتحديد التواريخ الدينيّة المهمّة، وحتى اليوم، يجري إعلان بداية شهر رمضان المبارك بعد رؤية الهلال.

تكشف الدار في عام 2017 عن ساعات بارزة في عالم الدقّة الفلكيّة، تعرّف إليها:

Les Cabinotiers Celestia Astronomical Grand Complication 3600

يتميّز هذا الإنجاز المذهل في مجال التصغير بعرض مُدمج للوقت الرسمي والوقت الشمسي والوقت النجمي، مع سلسلة مسنّنات لكلّ منها. وتُعدُّ معايرتها الجديدة المُتكاملة تمامًا في قمّة التطوّر التقني حيث أنّها تضمّ 514 جزءًا ولا تزيد سماكتها عن 8.7 مم.

Patrimony Moon Phase and Retrograde Date

تتميّز هذه السّاعة الجديدة، مع تفاصيلها واضحة المعالم التي تحاكي بامتياز مجموعة Patrimony، بقرص يُظهر دورة القمر وعمره من خلال فتحة في النصف السفلي منه. كما يُعرض هذا التعقيد وفقاً لدورة القمر الفعلية حول الأرض والتي تدوم 29 يوماً و12 ساعةً و45 دقيقة بالضبط. وتتطلّب هذه الآلية المترفة تصحيحاً بمعدّل يوم واحد ولمرّة واحدة كلّ فترة 122 سنة.

Traditionnelle Moon Phase and Power Reserve Small Model

بعد أن تمّ إدراجها ضمن تشكيلة Traditionnelle، تجمع هذه الساعة ما بين تقاليد صناعة الساعات الأصيلة والروح الكلاسيكيّة الخالدة. وتتميّز المعايرة يدوية التدوير، من تطوير وصنع دار فاشرون كونستانتين بالكامل، بإحدى التعقيدات الأكثر شاعرية في عالم صناعة السّاعات الرّاقية وهي أطوار القمر.

Métiers d’Art Copernicus celestial spheres 2460 RT

تشيد هذه التشكيلة الجديدة، المستوحاة من عالم الرياضيات والفيلسوف نيكولاس كوبرنيكوس، بأحد أعظم الاكتشافات الإنسانية ألا وهو مركزية الشمس. تثبت تشكيلة Copernicus celestial spheres 2460 RT Métiers d’Art أكثر من أي وقت مضى وبصورة أكثر عمقاً إبداع الحرفيين الماهرين لدى فاشرون كونستانتين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية