اكتشف فوائد زيت النارجيل للشعر عند الرجال!

زيت النارجيل للشعر

النارجيل هو نوع من أنواع الفواكه الإستوائية التي تنمو على شواطئ البحار، تنتشر زراعتها في سلطنة عمان، ويسمى زيت النارجيل بزيت جوز الهند.

زيت جوز الهند له العديد من الفوائد وهو مصدر ممتاز للتغذية، كما له فوائد صحية وجمالية عدة للشعر والبشرة.

ias

تستخدم شجرة النارجيل في الكثير من الأعمال. الجذوع مثلا، تستخدم في بناء القوارب والمنازل، كما يستخرج منها الزيت والليف الذي يدخل في الصناعات النسيجية.

من فوائد زيت النارجيل للشعر:

- سيروم للشعر: يمكن إستخدام زيت النارجيل أو جوز الهند كسيروم للشعر بعد غسله جيداً، وذلك بتوزيع بعض القطرات من الزيت على أطراف الشعر وهو مبلل مع الإبتعاد عن فروة الرأس. ثم يتم تجفيف الشعر لتحصل على شعر ناعم و لامع. 

  • تطهير فروة الرأس: يعمل على تعقيم وتطهير الشعر من البكتيريا أو الفطريات والميكروبات العالقة به، ويعتبر من العلاجات الفعالة في حل مشكلة القمل والصيبان.

  • تغذية فروة الرأس: يقوم الزيت بتغذية فروة الرأس بل وإصلاح الشعر التالف والمجهد خصوصاً الشعر المصبوغ الذي يتعرض إلى حرارة مجفف الشعر بشكل يومي دائم.

  • محاربة قشرة الرأس: يعالج الزيت مشكلة قشرة فروة الرأس ويتخلص منها نهائياً. فهي مشكلة تشكل عبئاً على السيدات والرجال على حد سواء.

  • تطويل الشعر: يساعد زيت جوز الهند في تطويل الشعر، حيث أنه يغذي الشعر ويقويه من جذوره، كما يمنع تكسره وتساقطه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية