استخدامات شعبية لزيت coconut oil للشعر!

زيت coconut oil للشعر

يرغب العديد من الناس الحصول على شعر طويل وأنيق ولامع، لكن هذه الرغبة عند البعض تشبه الحلم لأن صحة الشعر دقيقة والمشاكل التي تواجهه عديدة.

يتحدّث العديد من الناس عن زيت جوز الهند، وعن قدرته على محاربة مختلف مشاكل الشعر مثل التلف والتقصّف والتكسّر والضعف في النمو… وقد تبيّن أنه الأفضل للشّعر ويساهم في تطوير حاله بعد الإستخدام. فمن منا لا يعلم أن فوائد زيت جوز الهند للشعر كثيرة!

ias

يمكن أن يساعدك زيت جوز الهند على زيادة نمو شعرك من خلال:

  • ترطيب الشعر وتقليل الكسر
  • حماية الشعر من فقدان البروتين والتلف عندما يكون رطباً
  • حماية الشعر من الأضرار البيئية مثل الرياح والشمس والدخان

للحصول على أقصى استفادة من زيت جوز الهند، هناك بعض الطرق عليك اتّباعها:

الطريقة الأولى

يمكن أن يساعد تطبيق الزيت على شعرك قبل غسله في تقليل مقدار الضرر الذي يلحقه أثناء الغسيل وفي الوقت الذي يكون فيه رطبًا. ومن المثير للإهتمام أن الشعر يكون أكثر عرضة للتلف عندما يكون رطباً. هذا بسبب التغييرات الهيكلية الرقيقة التي تحدث عندما يمتص الماء.

يمكن أن يؤدي تطبيق الزيت على شعرك قبل غسله إلى تقليل كمية الماء التي يمتصها عمود الشعر وتخفيف درجة تقشر البشرة. هذا يجعلها أقل عرضة للتلف.

الطريقة الثانية

فرك شعرك بالزيت بعد غسله يساعد على جعله أكثر نعومة وسلاسة. هذا يقلل من كمية الإحتكاك الناجمة، مما يجعل شعرك أقل عرضة للتلف والتكسّر.

فهو من أفضل أنواع الزيوت، كما له تأثير إيجابي على البشرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية