ما هي فوائد الزومبا للتّخسيس؟

زومبا للتخسيس

الزّومبا من التّمارين الرّياضيّة المنتشرة اليوم في مختلف أنحاء العالم، هي حديثة ومن الممارسات المسلّية والرّاقصة.

تشبه حركات الزّومبا الرّقص اللّاتيني مثل السّامبا والتّانجو والسّلسا والفلامينجو… هي سهلة التّطبيق، تمزج بين الخطوات الرّياضيّة السّهلة التّي من شأنها حرق الدّهون والسّعرات الحراريّة وتحريك كل العضلات بلا استثناء.

ias

رقصة الزّومبا هي عبارة عن برنامج لياقة بدنيّة، يشبه النّظام الغذائي الذّي يتبعه بعض النّاس للتّخفيف من الوزن ومن الدّهون الزّائدة في الجسم.

تعني كلمة زومبا، التّحرك بسرعة والإستمتاع، لذلك تعتبر من الممارسات الرّياضيّة الأفضل للتّخسيس:

  • شدّ البطن: الدّور الأساسي الذّي يميّز الزّومبا، هو شدّ البطن وحرق كل الدّهون التّي تتراكم في منطقة الخصر عند النساء والرجال. هذه الرّقصة تنتمي إلى تمارين الأيروبيك الشّهيرة المعروفة بدورها في تحقيق لياقة البدن.

  • حرق السّعرات الحراريّة: ممارسة تمرين الزّومبا لمدّة ساعة تحرق على الأقلّ 500 سعرة حراريّة تكون معظمها على شكل دهون تتراكم في الجسم. نسبة السّعرات الحراريّة التي تُحرق عالية جدّاً ومن أبرز العوامل لنحت الجسم.

  • تخسيس بدون رجيم: لست بحاجة إلى اتّباع نظام غذائي لتخسيس الجسم في وقت تمارس الزّومبا بشكل مستمرّ. يمكن تناول الوجبات الثلاث كالعادة، لكن طبعاً شرط الإبتعاد عن الوجبات السّريعة والدّسمة، لتخسر الوزن بشكل لا يُصدّق.

  • جسم منحوت: عندما تُحرق الدّهون من الجسم، وتزيد الحركة أثناء ممارسة التّمارين الرياضية، ستتعزّز الكتلة العضليّة في الجسم وستأخذ شكلها الرّائع الرّشيق لتحصل على جسم منحوت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية