"آبل" تعلن عن رموز جديدة لكن رمزا واحدا أغضب العديد!

الرموز الجديدة

الرموز الجديدة

إشتعل الإنترنت حول العالم بما فعلته شركة "آبل": كل ما في الأمر أنها اختارت رموزا تعبيرية جديدة لتطرحها أمام مستخدميها في اليوم العالم للـ"إيموجي". إلا أن فتاة واحدة أشعلت جدلا كبيرا: من هي؟

عبر موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي شاء الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" الإعلان عن الرموز الجديدة التي ستطرح في نظام "iOS 11" المرتقب صدروه رسميا في سبتمبر المقبل.

ias

إعلان "كوك" هذا سيشمل كل أنظمة "iOS"، "macOS" و"watchOS" وشملت "الرأس المتفجر" من شدة الضغوط، "الوجه المجنون"، "السندويشة" وغيرها بين قائمة طويلة من الرموز.

بينها أيضا رمز الحجاب الذي سيظهر حتما ويصبح رسميا وفقا لبيان "آبل". هذا الرمز الذي لم يمر مرور الكرام عند بعض "الإسلاموفوب" حول العالم.

عليه، كتب أحد الحسابات متوجها إلى رئيس "آبل" بالقول "الحجاب هو رمز للقمع. من خلال إدخاله إلى الرموز التعبيرية تظهرون دعمكم لقمع النساء".

أما ريتشارد إلدر فذهب أبعد من ذلك مطلبا برمز "يظهر ماذا يحدث للمرأة التي تتخلى عن الحجاب".

هذه التغريدات قوبلت بآراء أخرى مغايرة اعتبرت أن ما حصل فكرة جيدة تعزز "قبول الآخر".

إلا أن الأكيد أن "آبل" ماضية في رموزها الجديدة وأبرزها رمز الحجاب الذي ناضلت مراهقة سعودية من أجل إدخاله وأجبرت الشركة الأمريكية على فعل ذلك (تعرف على قصتها هنا).

يذكر أنه منذ عام 2015 وتعمل "آبل" على ألوان جلدية مختلفة في الرموز التعبيرية التي تشبه الإنسان بعد أن تلقت تعليقات سلبية بعدم وجود تنوع بين هذه الوجوه ما يعني انحيازا لعرق معين دون آخر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية