إذا وصلتك هذه الرسالة.. قد يموت الـ"آيفون" الخاص بك

رسالة خطيرة تؤدي الى موت جوال ايفون

صحيح أن هواتف أيفون اليوم باتت تستخدم من قبل الكثير من الناس في العالم، إلا أن البعض منهم قد يصادف عدد من المشكلات التي تؤثر على عمل الجوال.

واليوم ظهرت رسالة خبيثة تسبب بتجمد أيفون الذي سيتوقف عن العمل بشكل تام. في هذا السياق أشارت صحيفة التايم إلى أن هذه الرسالة تؤثر بشكل مباشر على الهواتف التي تعتمد على نظام التشغيل iOS 10، بينما لا تؤثر على الإصدار الأحدث iOS 10.2.

ias

هذه الرسالة الخبيثة تتضمن نصاً غريباً بعض الشيئ يأتي على شكل رموز إيموجي مثل العلم، الرقم صفر وقوس قزح وهذا أمر قام بذكره أحد الأشخاص على قناة يوتيوب.

هذه الثغرة في نظام التشغيل iOS قد اكتشفها الفرنسي فنسنت ديسمورس الذي أكد أن هذه الرسالة تؤدي إلى تجميد الشاشة والأزرار لمدة قد تمتد من دقيقة إلى خمسة دقائق، حتى ولو لم يفتحها مستقبلها.

وكي يتم الابتعاد عن هذه المشكلة الخطيرة، نصحت أبل مستخدميها بتنصيب أحدث نظام على جوالات أيفون. هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً عزيزي القارئ بأن جهاز آيفون لطالما طالته الكثير من الهجمات التي تسببت في إيقافه.

أما إذا أردت معالجة هذا الأمر فقم بإطفاء الجهاز ومن ثم أعد تشغيله كي تحذف المضمون الذي يحتوي على النص، وإذا لم تتمكن من فتح الرسالة لحذفها بإمكانك الدخول إلى vincedes3.com/save.html ومن ثم إلى "Open this page in Messages" حتى تقوم بعملية الحذف.

إقرأ أيضاً: بعد وضعه لمدة 24 ساعة… هل مات أيفون 7 في البحر الميت؟!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية