لرجيم صحّي وسريع المفعول... ما رأيك بالصّوم لمدة يومين في الأسبوع؟!

رجيم صحي وسريع المفعول

بدأ النظام الغذائي الصحي والسريع في المملكة المتحدة، يخفّض سعراتك الحرارية بشكل كبير للغاية لمدّة يومين في الأسبوع بحيث تشعر أنك صائم.

هذا الرجيم ليس آمناً للجميع، لذلك يجب عليك مراجعة طبيبك إذا كنت تفكر في تجربة ذلك. ولا ينبغي تجريب هذه الحمية السّريعة إذا كنت خفيف الوزن، أو إذا كان لديك تاريخ من اضطرابات الأكل أو في حال كنت تعاني من مرض السكري.

ias

المفهوم الأساسي للرّجيم السريع الذي قدّمه مايكل موزلي، دكتوراه في الطب ، وميمي سبنسر، هو الأكل بشكل طبيعي لمدة 5 أيام في الأسبوع، وتناول السعرات الحرارية المقيدة جداً في اليومين المتبقين من الأسبوع.

خلال أيام الصّوم، يمكنك أن تأكل، لكن ليس كثيرًا. تحصل النساء عادة على 500 سعرة حرارية في اليوم؛ ويحصل الرجال على 600. هذا أقل بكثير مما يوصى به عادة. اعتمادًا على العمر والجنس ومدى نشاطك، قد تحتاج إلى ثلاثة أو أربعة أضعاف السعرات الحرارية.

يشجّعك النظام الغذائي السريع على تناول البروتين والخضار والفاكهة الخالية من الدهون في أيام الصيام، عادة كوجبتين صغيرتين بالإضافة إلى بعض الوجبات الخفيفة.

قد يشمل يوم الصيام المعتاد الذي يحتوي على 600 سعرة حرارية على دقيق الشوفان مع التوت الأزرق الطازج على الفطور، واليوسفي لتناول وجبة خفيفة، ولحوم الدجاج والخضار المقلي لتناول العشاء. عليك شرب الكثير من الماء أو مشروبات خالية من السّعرات الحرارية مثل الشاي والقهوة (بدون حليب أو سكر) والصودا. وفي الأيام الخمس المتبقية من الأسبوع، يمكنك أن تأكل أي شيء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية