رجيم رمضان بدون حرمان لإنقاص الوزن!

رجيم رمضان بدون حرمان

كثيرون هم الأشخاص الذين يتمنون إنقاص الوزن من دون مواجهة صعوبة في التقليل من كمية الطعام، لأنهم غير قادرين على تنظيم الغذاء وفقا لطريقة مختلفة كليا عن العادة التي يتبعونها. فتعرف معنا الى رجيم جديد بدون حرمان خلال رمضان، واستمتع بوزنك الجديد وجسمك الرشيق!

  • شرب المياه: اشرب المياه بكميات هائلة، للحفاظ على رطوبة الجسم فالماء هو المفتاح السري لإنقاص الوزن وإزالة الدهون خلال شهر رمضان المبارك. ويمكن استبدال المياه بالمشروبات الأخرى والسوائل التي تلعب الدور نفسه لتحمي الجسم من الجفاف.

    ias
  • الإفطار المتوازن: إن وجبة الإفطار يجب أن تعوض عن كل الساعات التي مرت من دون أن تتناول الطعام، ولكن لا تتسرع في تناول الطعام بكثرة، إنما انسى أنك في فترة الصيام وبأنك لن تتناول الطعام كل النهار، لتقدر أن تسيطر على الشهية ولتأكل كمية معتدلة.

  • عدم تناول السحور: إن الطعام الذي تتناوله خلال السحور سوف يجعلك تجوع في اليوم التالي، مما يؤدي الى الإفراط في تناول الطعام عند الإفطار في المساء، وفي حال لا تقدر الا بتناول السحور، ابتعد عن الأطعمة المالحة لتجنب العطش وتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات.

  • ممارسة الرياضة: لا يمكن اتباع التمارين الرياضية خلال فترة النهار في رمضان، فيحق للجسم أن يكون كسولا في هذه الفترة، لأنه بحاجة الى الطاقة والى المياه ليكون نشيطا وحيويا، وإذا قررت ممارسة الرياضة، قم بذلك بعد الإفطار بساعات حتى يهضم الطعام.

    • السكر: ابتعد قدر الإمكان عن الحلوى والأطعمة الغنية بالسكر، لأنها وإن قمت بتخفيفها في الوجبات الرئيسية في رمضان سوف تلاحظ أن وزنك ينخفض بطريقة ملحوظة، وهذا أمر جيد لتحافظ على رشاقة الجسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية