خسر اكثر من نصف وزنه في 10 أشهر فقط ونجا من الموت!

رجل عانى من السمنة المفرطة والوزن الزائد

لم يكن يتوقّع ابداً ان رحلة في الطائرة ستقلب حياته رأساً على عقب وتخلّصه من مشكلته القاتلة!

روس غاردنر، البالغ من العمر 39 عاماً كان يعاني من مشكلة السمنة المفرطة او البدانة القاتلة. كان يتّبع نظاماً غذائياً يقوم على تناول ما يقارب الـ15000 سعرة حرارية في النهار الواحد مقسّمة الى وجبات عدّة.

ias

ولكن ما حصل معه أثناء رحلته الى جزر البهاماس سبّب له الكثير من الإحراج: فقد أجبرته شركة الطيران ان يبتاع تذكرتي سفر بسبب حجمه الكبير والضخم وذلك بعد تنبيه الأطباء له انه لن يستطيع العيش بهذه الحالة سوى لثلاث سنوات فقط!

هذا الأخير، اعتاد كثيراً على تناول المعجّنات والمعكرونة والبيتزا كما 6 الى 7 وجبات من الأطعمة الغنية بالدهون في النهار الواحد. بدأ روس بالاعتياد على نظامٍ غذائي اكثر صحّة يقوم فقط على تناول 200 سعرة حرارية فقط.

فقد اضطّر ايضاً بسبب وزنه الزائد وجسمه المترهّل ان يجري عملية جراحية لـشدّ عضلات البطن المترهّلة وإزالة الجلد الزائد خاصّة بعد ان كان وصل وزنه الى 177 كيلوغراما وتمكّن من التخلّص منها وصولاً الى الوزن المثالي له اي 88 كلغ.

يؤكّد روس انه عانى الكثير من المشاكل والمتعب بسبب وزنه: فهو لم يعد يستطع التنقّل على رجليه او حتى الانحناء من اجل التقاط اي شيء. أمه كانت تضع له الطعام ارضاً كي لا يقوى على الحصول عليه وتناوله. فهو كان يعمل كنادل في احد المطاعم ويبقى الليل كله مستلقيا على السرير يتناول الوجبات الدسمة.

وبعد مرور 10 أشهر، يخبر روس الجميع بمدى سعادته بهذه النتيجة التي حقّقها بعد خسارة اكثر من نصف وزنه وإزالة اكثر من 3 كيلوغرامات من الجلد واللحم الزائد. اما النظام الغذائي الذي يتبعه اليوم فهو يقوم على تناول البيض والفراولة على الفطور، الدجاج او السمك مع الفاصوليا لوجبة الغذاء اما العشاء فهو يكتفي بشريحة من الدجاج ايضاً مع الخضار!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية