من هم رجال الأعمال السعوديين الذين يقدّمون مساعدات؟

رجال اعمال سعوديين يقدمون مساعدات

الأعمال الخيريّة لا تنفذ من هذا العالم، وفاعلو الخير كثيرون وعددهم لا يحصى، لكن هذا لا يعني أن كل من يملك المال يحب أن يساعد المحتاجين ويقدّم الدعم المادي للفقراء والمعوذين.

تعتبر المملكة العربيّة السعودية الدولة التي تحتوي على أبرز الشخصيات العربية التي تملك أموالاً طائلة وتقدّم الدعم في مجال الأعمال الخيريّة.

ias

من أهم رجال الأعمال السعوديين الذين يقدّمون الدعم المادي والمساعدات:

لبنى بنت سليمان العليان

من أغنى الأغنياء العرب، وهي امرأة أعمال تتولى مسؤولية أنشطة العمل التجاري والإستثمارات العائدة لمجموعة العليان، هي عضو في مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي، ورئيسة مؤسسة سليمان العليان الخيرية التي تقدّم المساعدات بكافة أنواعها وأشكالها. تحتلّ المركز الثالث في قائمة أغنى 10 مليادريرات نساء في الشرق الأوسط بصافي ثروة شخصية قُدرت قيمتها بـما يزيد عن 12 مليارات دولار.

الأمير الوليد بن طلال

يملك الوليد بن طلال مؤسسة الوليد الإنسانية التي تدعم آلاف المشاريع والمساعدات الإنسانية التعليمية والإجتماعية في المملكة وفي الدول الإقليمية والدولية. تهدف المؤسسة إلى محاربة الفقر وتقديم الإغاثة والدعم في حالات الكوارث… حجم ثروته الحالية 17.2 مليار دولار حسب تقرير وكالة بلومبورج، مع أنه كان قد أعلن في وقت سابقتبرعه بكامل ثروته للأعمال الخيرية وقال حينها أنها تبلغ 32 مليار دولار.

سليمان بن عبدالعزيز الراجحي

رجل أعمال سعودي ، ولد في عام 1929 ، وعلى الرغم من كونه نشأ فقيراً إلا أنه استطاع بجهده كرجل عصامي في تجميع ثروته من الصفر والتي وصلت إلى 8 مليار دولار. قدم تبرعات وأموالاً لدعم أعمال الإحسان في العالم بلغت قيمتها 5.7 مليار دولار حتى الآن وترك الجزء القليل من الثروة لأولاده. هو من أغنياء العرب الذين ساهموا في تقديم المساعدات بنسبة عالية جدّاً تشجيعاً للعلم ولمكافحة الفقر في مختلف المناطق.، وهو اليوم لا يملك المال ولم يعد من الأغنياء في المملكة العربية السعودية.

عبد الله الراجحي

رجل أعمال سعودي، أسّس مع أشقائه مصرف الراجحي وهو من أكبر البنوك الإسلامية في المملكة والعالم. لديه حصصا في شركات الإسمنت والزراعة التي تملكها العائلة. هو من الشخصيات السعودية المعروفة التي تقدّم المساعدات الخيرية والمادية والحاجات الأساسية للعائلات الفقيرة. حسب مجلّة فوربس قدّرت صافي ثروته في أيار 2017 ب 1.9مليار دولار، وقد قدّم ملايين الدولارات لعمل الإحسان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية