معلومات خاصة بـ"راجل"... أداء ومستوى الطلاب هو من سيحدد راتب الاستاذ!

طلاب في الصف

طلاب في الصف

تسعى وزارة التعليم في السعودية على العمل بكشل جاد لتطوير المعلمين والمعلمات عبر العديد من البرامج والدورات التدريبية وورش العمل التي تساهم في إيجاد بيئة جاذبة ومتطورة لخلق أجيال تربوية متعلمة وقادرة علي مواكبة سوق العمل خلال الفترة القادمة والتي سوف تكون مواكبة لرؤية المملكة 2030.

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإن الوزارة تنتظر من الجهات العليا الموافقة على الهيكلية الجديدة والتنظيمية لكافة كوادر التعليم والتي يأتي في مقدمتها حصر كافة الدورات والبرامج التدريبية التي حصل عليها المعلم وذلك من أجل إرفاقها في ملفه الخاص وتقديمها لجهة عمله.

ias

ومن هنا يتم تحديد رُتبة المعلم التي يتم من خلالها تصنيفه وتحديد الدرجة الوظيفية التي يستحقها، وسيلعب هذا التصنيف دوراً بتحديد العلاوة السنوية التي يتسحقها والتي سوف تكون مختلفة عن العلاوات في الأعوام السابقة فلكل معلم حافز وعلاوة يتحصل عليها كلما ارتفع نشاطه وأداؤه داخل عمله وهو الامر الذي سيزيد من مستوى التعليم والتي تعتبر من بين أهداف رؤية عام 2030.

واذا كان حاصلاً على العديد من الدورات التي ساهمت في إبراز جهوده وأفكاره بين طلابه والذين سيساهمون أيضاً في تقييمه عبر إجراء اختبار معرفي لهم من قبل المشرف وعند تصحيح إجابتهم وتحديد مستواهم يتم رصد متوسط أداء الطلاب مع رصد جميع البنود السابقة والتي يظهر من خلالها المحصلة النهائية لعلاوة ورُتبة المعلم الوظيفية، مع الأخذ في الاعتبار بأن هذا النظام سيتم البدأ به حال اعتماده من قبل الجهات العليا.

اقرأ أيضاً: معلومات خاصة بـ"راجل"… أسعار السجائر في السعودية سترتفع بشكل جنوني!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية