هذه هي حقيقة إكتشاف منجم كبير للذهب في السعودية!

الذهب الخادع (الرياض)

الذهب الخادع (الرياض)

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي مؤخرا بخبر العثور على منجم ذهب في المملكة العربية السعودية الغنية أصلا بالنفط.

يقول الخبر، كما تداوله العديد من مرتادي مواقع الإنترنت، إنه أثناء شق امتداد طريق المؤتمرات الدائري الجبلي والذي يصل محافظة الطائف بطريقين إلى الباحة والعاصمة الرياض ظهرت بعض الصخور التي تحتوي على معادن لامعة شبيهة بالذهب.

ias

على الفور، تجمع ساكنو المنطقة وهرعت سياراتهم إلى المكان وبدأوا بتجميع بعض العينات، على الرغم من احتمالات انهيار بعض الصخور الناتجة عن أعمال الشق.

تزامنا إنتشرت العديد من الصور لفتات الصخر بألوانها اللامعة على حسابات ومواقع التواصل إلى حد أن أثنى بعض الناشطين على هذا "الإكتشاف".

> ما هي حقيقة الأمر؟

على الفور وضعت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية حدا لهذا اللغط. وقالت على لسان المتحدث الرسمي باسمها طارق أبا الخيل أن فريقا من الهيئة أجرى اختباراته وبحسب نتائج الفحص الأولي تبين "عدم تواجد معدن الذهب، مؤكدا بأن المعادن المتواجدة في الصخر التي تعطي بريقا فلزيا شبيها لمعدن الذهب هي معادن كبريتيد الحديد (البايريت) وهو ما يسمى بالذهب الخادع" بحسب ما نقلت صحيفة "الرياض".

وبما أن هذه المادة تفرق عن الذهب بأنها سريعة الإنصهار، لكن هناك بعض الدراسات التي تؤكد أنه يمكن استخراج بعض الفضة والذهب منها.

إقرأ أيضا: هل أصبح موعد إنفجار براكين السعودية قريباً؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية