ما هو السرّ الصحيح لدليل السّعرات الحرارية لفقدان الوزن؟

دليل السعرات الحرارية

من منا لا يعلم أن الأكل والنشاط يؤثران على الوزن؟ يوفر تناول الطعام للجسم الطاقة التي يحتاجها، في حين يحرق النشاط البدني السعرات الحرارية.

لذلك فإن مفتاح النجاح في إنقاص الوزن هو إيجاد الطرق الصحيحة لموازنة السعرات الحرارية التي تتناولها والسعرات الحرارية التي تحرقها.

ias

يستخدم جسمك السعرات الحرارية للعديد من الوظائف، مثل التنفس، ضخ الدم، الراحة، الجلوس، العمل، والتمرين. لذلك يتم استخدام السعرات الحرارية لقياس كمية الطاقة الموجودة في الأطعمة، وكذلك كمية الطاقة التي يستخدمها جسمك.

عند تناول عدد كبير من السعرات الحرارية يفوق عدد السعرات التي تحرقها، يتم تخزين الباقي على شكل دهون وزيادة الوزن.

لإنقاص الوزن، تحتاج ببساطة حرق سعرات حرارية أكثر من العدد الذي تأكله، حتى يكون جسمك حرًا في طلب مصادر الطاقة الأخرى – مثل الدهون المخزنة.

من أين تأتي السعرات الحرارية؟

هناك ستة أصناف من العناصر الغذائية: كربوهيدرات، بروتين، دهون، فيتامينات، معادن، وماء. من هذه الفئات الستة من العناصر الغذائية، 3 فقط توفر السعرات الحرارية أو الطاقة للجسم: الكربوهيدرات والبروتين والدهون:

1 غرام من الكربوهيدرات = 4 سعرات حرارية

1 غرام من البروتين = 4 سعرات حرارية

1 غرام من الدهون = 9 سعرات حرارية

كيف يتم استخدام السعرات الحرارية وتخزينها؟

تختلف وظيفة كل من المغذيات التي توفر السعرات الحرارية، لكن النتيجة النهائية للإفراط في تناول الطعام هي نفسها.

يتم تقسيم الكربوهيدرات إلى الجلوكوز لاحتياجات الطاقة الفورية. يتم تخزين الفائض والجليكوجين لاحتياجات الطاقة على المدى الطويل لوظيفة الدماغ. ومع ذلك، بعد ملء مخازن الجليكوجين، يتم تخزين الكربوهيدرات الزائدة والدهون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية