هذه الدراجة من "بي أم" لا تحتاج لخوذة... لأنها لا تسقط أبداً!

دراجة بي ام دبليو المستقبلية

جميعنا يعلم بأن الدراجات النارية ليس آمنة في بعض الاحيان، إلا أن نظرة بي أم دبليو المستقبلية لهذا الأمر قد تكون ثورية بحيث تسعى إلى تقديم دراجة نارية ذكية تسمح للسائق بالامتناع عن ارتداء ملابس واقية.

ias

تشدد فكرة بي أم دبلو الجديدة على التركيز على الحماس والتشويق خلال تجربة القيادة، والتي تصبح أفضل من خلال زيادة عناصر الأمان والسلامة للحفاظ على حياة السائق وإبعاد الحوادث عنه.

سميت هذه الفكرة المتطورة بـ Motorrad VISION NEXT 100 وهي فكرة من سلسلة أفكار بي أم دبليو التي تدمج بين تكنولوجيات جديدة ومميزات اتصال لتطوير تجربة القيادة.

ظهرت فكرة Motorrad الجديدة نتيجة أهمية ركوب الدراجات النارية عند الناس في العالم إلى جانب التمتع بقيادة الدراجة بشكل حر على طريق مفتوح والاهتمام بقضية سلامة السائق التي تم التعامل معها من قبل أنظمة ذكاء اصطناعي.

إذاً فكرة تصنيع دراجة نارية من دون الحاجة إلى كومة من عناصر الحماية (خوذة، ملابس…) مذهلة جداً وسيرحب بها الناس بالتأكيد. هذا وتقول بي أم دبليو أن أنظمة الدراجة الجديدة تسعى إلى أن تتوقع الطريق التي تتواجد أمام السائق بينما تقدم له برامج توجيه لتجنب وقوع الحواث أثناء السير. ومن الضروري أن تعلم أيضاً أن هذه الأنظمة يمكن أن تتدخل من تلقاء نفسها لمنع وقوع الحوادث.

تستخدم دراجة بي أم دبليو هذه نظام توازن ذاتي موجود بداخلها تمنع وقوع الدراجة بشكل تام. هذا ويتواجد للدراجة أيضاً قناع خفيف الوزن وظيفته إبعاد الرياح عن عيني السائق وإظهار معلومات مهمة عن وجهته كتحويلات الطريق.

هذه الدراجة لا يزال تواجدها بعيد المدى إنما تعتبر رؤية لما يمكن أن يكون ثورة في صناعة الدراجات النارية المستقبلية.

إقرأ أيضاً: سيارة اختبارية تمثل تطلعات بي أم دبليو للأعوام المئة المقبلة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية