في "تبوك"... اتت لتجري عملية بسيطة فدخلت في غيبوبة منذ 4 أشهر!

غرفة عمليات

غرفة عمليات

دخلت سيدة سعودية في حالة غيبوبة منذ حوالي 4 أشهر، بعد اجرائها لعملية استئصال للزائدة الدودية في احدى مستشفيات تبوك.

أثارت هذه المسألة جدلاً واسعاً بين أسرة الفتاة، ومديرية صحة منطقة تبوك، وذلك بسبب توجيه عائلتها اتهامات للمديرية بشأن ارتكاب خطأ طبي بحق ابنتهم. ووجه شقيق الضحية "مشعل الحويطي" اتهامات لمستشفى "الضياء" التي أجريت بها العملية، حيث دخلت شقيقته صاحبة الـ23 عاماً في غيبوبة طويلة أثناء خضوعها لاستئصال الزائدة.

ias

وقال مشعل، إنه تم تحويل شقيقته بعد يومين من إجراء العملية إلى مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك، بسبب توقف القلب والجهاز التنفسي في مستشفى ضباء، ما أدخلها في غيبوبة تامة.

وأضاف وضع شقيقتي يتدهور يومًا تلو الآخر، وأشار إلى أنه جرى فسخ مفصل الكتف لها إضافة لتورم مرفقها، وسط غياب أي خدمات تبعث على الأمل في أن تعود لها حياتها الطبيعية على حد تعبيره. وأكد أن شقيقته دخلت مستشفى ضباء وهي لا تعاني من أي مشكلات صحية سوى الزائدة، منتقدًا سماح صحة تبوك للطبيب الذي أجرى العملية بمغادرة البلاد، فيما لا تزال القضية قيد التحقيق.

كيف أتى الرد من المستشفى والصحة: بدوره أوضح المتحدث باسم الشؤون الصحية في تبوك، هاني المطيري بأن المريضة خضعت لعملية الزائدة وخرجت منها بحالة جيدة، وبعد 4 أيام توقف قلبها، وعُمل لها إنعاش قلبي، ودخلت بعد ذلك في غيبوبة، جرى على إثرها نقلها إلى مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة تبوك، ولم يكن هنالك تحسن في الحالة، وهي الآن في قسم العناية المتوسطة وحالتها شبه مستقرة. كما نفى حدوث أي خطأ طبي، وذلك حسب ما نقلت صحيفة "عكاظ" المحلية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية