"Skully AR-1" خوذة ذكية ترفع مستوى الأمان

خوذة Skully AR-1

خوذة Skully AR-1

خوذة مميزة لحماية هواة قيادة الدراجات النارية، شكلها رائع صُمّم مع خصائص جديدة استطاعت من خلالها أن تكون الخوذة الأذكى في العالم.

إنها خوذة "Skully AR-1" التي تتميز بخصائصها المتطورة والثورية، كما يقول الخبراء الذين يشبهونها بنظارات "جوجل" الذكية خصوصا أنها تعمل بنظام "أندرويد".

ias

يعود تاريخ الخوذ الذكية إلى عام 2005، ولكن التكنولوجيا المتوافرة في هذه الخوذة ليس متوافرة في أحد منافسة لها. ولو أن تصنيعها بدأ منذ عامين ولكن من المرتقب أن تطلق رسميا الشهر المقبل بسعر 1500 دولار امريكي.

زُوّدت الخوذة بكاميرا خلفية تصور كل شيء لمن يقود الدراجة، إذ تنعكس على الجزء العلوي من الشاشة، فضلاً عن رؤية مؤشر السرعة.

ليس ذلك فقط، يمكن أن تجري هذه الخوذة اتصالا بخوذة أخرى، تستمع لمختلف أنواع الموسيقى عبرها، نظام ملاحة مشابه لخرائط غوغل يتم عن طريق البلوتوث إلى الهاتف الخليوي، شاشة تؤمن رؤية شفافة مضادة للوهج والضباب.

تقنية العرض البصري (HUD) هي أكثر ما تتميز به هذه الخوذة أيضا. وتسمح هذه التقنية بعرض شامل للطريق ما يسهل على سائق الدراجة معرفة المنعطفات وغيرها.

ويقول مخترع الخوذة ماركوس ويلر أنه جاء بفكرة الـ"HUD" إثر تعرضه لحادث دراجة، ما عزز اعتقاده حينها بأنه يمكن تجنب الحادث لو أنه كان يبحث في كل الطريق بدلا من على علامة الطريق.

الكاميرا الخلفية تستطيع أن تؤمن رؤية قطر 180 درجة، تدعمها تقنية حفظ خرائط الطرقات والحصول على التحديثات في هذه الطرقات مع قراءة إشارات المرور في الوقت عينه.

إلى ذلك تسمح الخوذة بالتحكم بنظام الترفيه الإلكتروني الخاص بالدراجة النارية، ناهيك عن تلقي المكالمات الهاتفية والرسائل النصية والرد عليها بواسطة الأوامر الصوتية.

لا موعد نهائيا بعد لتاريخ إصدار "Skully AR-1" إلا أن المؤكد أنها حطمت أرقام التمويل الجماعي عبر موقع "إنديغوغو" الإلكتروني العام الماضي.

https://www.youtube.com/watch?v=ZdcWd594lRw

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية