هل من خلطة لازالة الرؤوس السوداء من الانف؟

خلطة لازالة الرؤوس السوداء من الانف

الرؤوس السوداء لا يمكن إخفاؤها: الجميع يستطيع ان يراها حتى انت عندما تكون واقفاً امام المرآة ستلاحظ وجود هذه البثور السوادء في وجهك تحديداً في منطقة الأنف. لكن بعد ىاليوم، لا داعي ان تضغط كثيراً على أنفك لتزيلها يكفي ان تطبّق هذه الخلطات الطبيعية والفعّالة.

ias

أصحاب البشرة الدهنية هم أكثر عرضةً من غيرهم لظهور الرؤوس السوادء بسبب انسداد المسامّ بالإفرازات الدهنية وتأثّر بشرتهم بعوامل الطبيعة مثل الهواء الملوّث والغبار.


ما هي أبرز الخلطات الطبيعية التي أثبت فعاليتها في إزالة الرؤوس السوداء من الأنف؟

خلطة القرفة والعسل:

يمكن استعمال القرفة كمضادّ للبكتيريا او حتى كماس للوجه لأنه قادرٌ على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب ويمنح الوجه اللمعان والبريق الذي تريد. انت بحاجة الى ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقتين من العسل الطبيعي . اخلط المكوّنات معاً لتحصل على ماسك يمكن تطبيقه على الأنف لمدّة 15 دقيقة. اغسل وجهك جيّداً ثم ضع القليل من الكريم المرطّب.

خلطة الكركم:

يأتي الكركم في خانة التوابل التي تخفّف من الالتهابات ومن ظهور الرؤوس السوداء في منطقة الأنف. في وعاء صغير، اخلط ملعقة من الكركم الطبيعي مع الماء او مع زيت جوز الهند لتحصل على خليط متماسك. طبّق الخليط على منطقة الأنف لمدّة 15 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.

خلطة صودا الخبز:

الى جانب استعمالاته في المطبخ، تساعدك صودا الخبز على تنقية الوجه والبشرة من كل الشوائب كم وتخفيف الإفرازات الدهنية. يمكن ان تخلط ملعقة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء وتطبّق الخليط على أنفك. اتركها لمدّة 15 دقيقة ثم اغسل وجهم بالماء الفاتر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية