أفضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة!

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

حلم الرجل يشبه حلم المرأة في بعض المرات، فنسبة كبيرة من الرجال يهتمون بالمظهر ويحلمون ببشرة خالية من العيوب.

على الرغم من وجود الكثير من المستحضرات التجميلية المطروحة في السوق والتي تعرف بدورها في تفتيح البشرة، الا أن التهافت وراء الخلطات الطبيعية بات من اهتمامات الناس لمحاربة الكثير من المشاكل.

ias

من الخلطات المميزة والتي تركز على العناصر الطبيعية لتفتيح البشرة نذكر:

  • قشر البرتقال: بعد تجفيف قشر البرتقال، عليك طحنه ليصبح مثل البودرة، أضف اليه القليل من اللبن للحصول على عجينة لتضعها على الوجه بعيدا عن العينين لمدة ربع الساعة، ثم يجب غسل الوجه.

  • الفراولة والعسل: قم بهرس حبة من الفراولة المتوسطة الحجم، وأضف اليها القليل من العسل الطبيعي الأصلي. يوضع الخليط على الوجه لمدة لا تتخطى النصف ساعة ثم يغسل جيدا بالماء البارد.

  • الخبز: يفضل استخدام فتات الخبز، ضعه في وعاء وأضف اليه كريم الحليب ويترك حتى الامتصاص التام. يطبق المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة تقريبا، لترى بعد الغسل النتيجة المميزة والبشرة الفاتحة.

  • الفواكه: هي من أفضل العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة، والأساس في النضارة وتحقيق الجمال، يخلط الأفوكا والبابايا مع الخيار، ثم يضاف الى الخليط 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي.

  • الزيت: يستخدم الزيت الساخن لتدليك البشرة… زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو حتى يمكن استخدام زيت اللوز… دلك الوجه به واتركه لمدة نصف الساعة، فهو سينشط الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم في الجسم كله ويخلصك من اسمرار البشرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية