مواقف خطرة قد تنتج عن هواية "تفحيط أكورد"

خطورة هواية تفحيط اكورد

لا يختلف تفحيط أكورد عن غيره من التفحيطات التي تجري في المملكة العربية السعودية والتي تعرض الناس الآمنين للمخاطر بسبب القيادة المتهورة. وتفحيط الأكورد هو هواية خطرة يمارسها بعض الشبان على الطرقات العامة.

ias

التفحيط هذا، يبدأ عندما يقود "المفحّط" السيارة بسرعة كبيرة على الطريق العام، ليقوم بعدها بالحركات الخطرة. هذه الحركات "البهلوانية" في السيارة، خطيرة جداً، إن على السائق، أو على المارة أو على السائقين الآخرين الذين يتواجدون على الطريق ذاته.

استعمال سيارة الهوندا أكورد للتفحيط، هو أمر يشوبه الكثير من المخاطر، فهذه السيارة غير مجهزة لهذه الهواية وداخلها غير مدعم بالحديد الصلب الذي من شأنه حماية السائق ومن معه في حال انقلبت السيارة بسبب فقدان إحدى العجلات أو بسبب الارتطام بحافة الطريق.

وتعريض المواطنين الآخرين لأي حادث خطر أمر غير مرحب به على الاطلاق، من هنا كل من يرغب بممارسة هواية التفحيط، عليه أن يتوجه إلى الأماكن والحلبات التي خصصت لهذه الهواية، حيث السائق والجمهور يكونان محميين.

ويمارس الكثير من الشبان في المملكة هواية التفحيط، مستعملين سيارات متنوعة لاسيما الشيفروليه كابرس من دون أن يدركوا المخاطر والنتائج التي يمكن أن تسببها هذه الهواية.

بشكل عام القيادة بسرعة كبيرة على الطرقات أمر خطير، فكيف الحال أن يقوم شخص بحركات مرعبة أثناء القيادة. لا تنسوا أيضاً أن تستعملوا حزام الأمان لأنه يوفر الحماية بشكل كبير في حال تعرضتم لأي حادث.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية