البالونات على الإطارات قنبلة موقوتة... هكذا تتجنب ظهورها!

خطورة البالونات على الإطارات

أن تسير بمركبتك وهي تعاني من مشكلات في عجلاتها ليس بالأمر المحبب لأنك ولو كنت تقود بسرعة قد تعرض حياتك لخطر الموت.

نعم عزيزي القارئ يلعب الإطار في السيارة دوراً مهماً جداً لذلك من الضروري أن تحافظ عليه وأن تكشف على جانبيه كل فترة من الوقت خصوصاً إذا كنت تعيش في منطقة تشوبها الكثير من الحفر والمطبات.

ias

من أبرز المشكلات التي يمكن أن تطال العجلات، ظهور البالونات عليها، وهذا أمر خطير جداً لأن الإطار الذي تظهر عليه هذه المشكلة قد ينفجر في أي وقت. هذا العيب يتكون إذا كنت من الذين لا يتجنبون الحفر أو إذا كنت تمر على المطبات بسرعة جنونية، لذلك عليك أن تقود دائماً بسلاسة على المطبات وأن تتجنب قدر الإمكان الحفر كبيرة أو صغيرة.

هذه البالونات أو "البيضة" يتعرض لها الإطار أيضاً إذا كانت نوعية هذا الأخير رديئة جداً لذلك يُفضل دائماً الاعتماد على عجلات تتمتع بمكونات ممتازة.

إذاً وبعض أن تتعرض الإطارات للبالونات سوف يحدث قطع وانفصال في مكوناتها الجانبية، وهذا أمر خطير حيث أن العجلة تكون قد فقدت من مزاياها. في هذه الحالة ينصح الخبراء بضرورة تغيير الإطار المتضرر كي لا ينفجر أثناء السير، كما وينصح هؤلاء بضرورة تغيير الإطار المقابل لإعادة التوازن. هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأنه عليك أن تكشف دائماً على حالة الإطارات إثر التعرض إلى اصطدام بحفر.

لا تتردد أبداً في الكشف على عجلات السيارة دائماً كما واستبدل الهواء العادي بالنيتروجين كي تتجنب ظهور البالونات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية