هذه الدول الاوروبية يلاحقها شبح الارهاب: احذروا السفر اليها!

الارهاب في اوروبا

على ما يبدو ان يد الإرهاب والتفجيرات العشوائية بدأت تطال كل الدّول العربية والأوروبية وتلقي بأشباحها أينما كان.

تكثر التحذيرات في الآونة الأخيرة عن خطورة التنقّل او الوجود في اماكن التجمّعات الكثيرة التي أصبحت طعماً يصطاده اهل الإرهاب والشرّ. هذا الشبح القاتل لم يفلت منه احداً حتى اليوم: فهو لا فرّق بين دولٍ غنية او فقيرة او حتى بين مذهبٍ او آخر!

ias

وأمام هذه التهديد بالقتل الذي اصبح يرافق الإنسان في يومياته، لم يعد باستطاعتنا ان نجد الأمان والسلام حتى في بيوتنا!

لذا من الضروري ان نأخذ موضوع هذه التفجيرات والثغرات الأمنية التي اصبحت مفقودة في كلّ دول العالم. بعض الخبراء الأمنيين الأوروبيين وضعوا لائحة حدّدوا فيها الدّول الأوروبية الأكثر او الأقلّ عرضةً لهذه التفجيرات خاصّة بعد حدوث تفجير مطار أتاتورك في اسطنبول الذي أودى الكثير من القتلى والجرحى.

فالدّول الأكثر عرضةً لهذه الهجومات القاتلة: المملكة المتحدّة، فرنسا، اسبانيا، بلجيكا، المانيا، تركيا وروسيا.

الدّول التي وقعت في دائرة المخاطر العامّة او احتمال حدوث اي هزّة أمنية: هولندا، الدنمارك، السويد، ايطاليا، النمسا، البوسنة والهرسك، قبرص، اوكرانيا، اليونان ومونتينغرو.

وقد نجد بعض الدّول الأوروبية حسب هذه الدراسة، التي قد تعيش هذا الكابوس: النروج، صربيا، كوسوفو، لوكسمبورغ، جزيرة مالطا، مقدونيا، بلغاريا، فنلندا، البرتغال وكرواتيا.

اما الدّول التي لن تواجه ابداً خطر الإرهاب او حتى قد تعيش هاجس القلق والتوتّر: سويسرا، سلوفينيا، جمهورية التشيك، بولندا، هنغاريا، لاتفيا، استونيا، ليتوانيا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية