أبرز خصائص يخت "عزام"

خصائص يخت عزام

صحيحٌ أن الكثير من الناس يميلون إلى السيارات إلا أن فئة لا بأس بها تعشق أيضاً اليخوت الكبيرة والفخمة. هذه القوارب باتت كثيرة في يومنا هذا كما أن شركات التصنيع أصبحت تتفنن أكثر فأكثر في صناعة اليخوت لجذب أكبر عدد من الأشخاص.

ias

إلا أن التميز عزيزي القارئ قد يكون أحياناً عندما تملك شيئاً فريداً لا يتواجد منه إلا نسخ محددة في العالم، فهل تتخيل نفسك جالساً في أكبر يخت تشق عباب اليم مسافراً إلى بلدان العالم في المياه ومتأملاً سحر البحار والمحيطات؟

يعتبر يخت "عزام" والمملوك من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أكبر مركب في العالم بطول 180.61 متراً، وكان هذا اليخت الحديث والرائع قد استطاع الحصول على هذا اللقب في العام 2013.

قامت الشركة الألمانية "لورسن" التي تتواجد في مدينة بريمن بالانتهاء من بناء اليخت في 5 أبريل من العام 2013 وقد استغرقت مدة تصنيعه حوالى الثلاث سنوات. هذا اليخت المميز والكبير الحجم وصلت كفلة إنتاجه لـ 470 مليون يورو وهذا مبلغ كبير جداً إلا أنه يستحقه خصوصاً وأن مهندس الديكور كريستوف ليوني قد جعل منه قصراً فخماً عائماً على المياه.

أبرز ما تضمن "عزام" في داخله 6 جسور وصالوناً كبيراً جداً وصلت مساحته لـ 550 متر مربع كما أن طول اليخت، عرضه وجره أتوا كالتالي: 180 م × 20.8 م × 4.3 م.

يعتمد اليخت الكبير هذا على محركين توربينيين يعملان على الغاز ومحركين من نوع ديزل يولدان قوة كبيرة جداً وسرعة تصل إلى 31.5 عقدة، أما الدفع فيتمد على 4 نفثات مياه (2 ثابتتين، 2 قابلة للتعديل).

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية