سوني أكسبيريا زد 4 هاتف تميز بخصائصه المدهشة

خصائص سوني اكسبيريا زد 4

صحيح أن المنافسة في مجال الهواتف الذكية انحصرت في فترة ما بين أيفون وسامسونج، إلا أن شركات أخرى قد دخلت على هذه المنافسة، فأصبحنا نرى في الأسواق هواتف ذكية من ماركة سوني، HTC… حتى أن نوكيا قد دخلت أيضاً في هذه المبارزة.

ias

واشتُهر هاتف Sony Xperia Z4، الذي توفر في الأسواق العالمية في شهر أبريل من العام الحالي، لما قدمه من مواصفات وخصائص مميزة تليق بالموبايلات.

وتوفر الهاتف والذي يزن حوالي 144 غرام بألوان متعددة وهي الأبيض، الأسود، النحاسي، الأخضر والأكوا، أما أبعاده فقد أتت على الشكل التالي: 146.00*72.00*6.90.

شاشة السوني إكسبيريا زد 4 تعمل على اللمس، قياسها 5.20 إنش بدقة 1080*1920 بيكسلز، أما البطارية فقدرتها 2930MAh. ومن الأمور المميزة جداً في الهاتف هذا هي دقة الكاميرا الخلفية التي تصل إلى 20.7 ميغابيكسلز، إلا أن الأمامية دقتها 5.1 ميغابيكسلز مع تواجد للفلاش.

ويعمل الاكسبيريا زد 4 هذا بنظام الأندرويد 5.0 وبمعالج Qualcomm Snapdragon 810 1.5 GHz. وقامت سوني بتوفير سعتي تخزين، الأولى داخلية قدرتها 32 GB والثانية خارجية يمكن أن تصل سعتها إلى 128 GB.

تواجدت في هاتف سوني المميز أنظمة واي فاي، جي بي أس، بلوتوث، NFC، Infrared، MHL OUT، 3G و 4G. أما حساساته فهي البوصلة، حساس السرعة، جيروسكوب.

إذا كنت تعتقد بأن أجهزة السامسونج والأيفون هي التي تتميز بخصائص رائعة، فأنت مخطئ، لأن شركة سوني قد قدمت في هاتفها الأكسبيريا زد 4 أمور مدهشة لا سيما من ناحية الكاميرا الخلفية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية