"نوكيا 8" الجديد قدم المستحيل... جوال أشبه بزلزال في عالم الهواتف الذكية!

خصائص جوال نوكيا 8 الجديد

يبدو أن إسم نوكيا اليوم سيعود وبقوة إلى عالم الجوالات خصوصاً بعد أن قدمت شركة HMD عدداً من الهواتف الذكية المنافسة على الساحة العالمية.

وفي 16 من شهر آب من العام 2017 ظهر موبايل جديد يحمل إسم نوكيا في العالم وهو يعتبر من أبرز وأهم الموبايلات المنافسة للعملاقين أبل وسامسونج.

ias

هذا الجوال عزيزي القارئ ما هو إلا النوكيا 8 Nokia 8 والذي ولد نتيجة تعاون بين الشركة الفلندية مع شركة HMD Global والتي تسعى منذ فترة إلى إعادة هذا الإسم العريق في عالم الجوالات إلى ما كان عليه في السابق.

ومع إطلاق نوكيا 8 إلى العلن قامت الشركة الفلندية برفع سقف التحدي فالهاتف توفر له هيكل من الألومينيوم المصقول إلى جانب عدد من الخصائص الرائعة والفريدة والتي لا بد أن تكون على علم بها من خلال الاطلاع على التالي.

بشكل عام وقبل الدخول في التفاصيل من الضروري أن تعلم بأن الموبايل المذكور تم تزويده بكاميرات كارل زايس Carl Zeiss الألمانية، بصوتيات تعتمد على كاميرا 360 وبشاشة LCD قياس 5.3 بوصة بدقة 2560×1440 بيكسلز.

ومن الأمور الرائعة التي قدمتها الشركة المصنعة تواجد ميزة الفيديو المزدوج، والتي حملت إسم "بوثي" Bothie. هذه الميزة الرائعة تخول المستخدم الاستمتاع بعملية البث المباشر على شبكات التواصل الإجتماعي عبر الاعتماد على الكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد.

أما إذا كان المستخدم من محترفي تصنيع الأفلام فكل ما عليه فعله هو الاعتماد على تكنولوجيا جديدة أتت في الموبايل وهي تكنولوجيا الصوت المحيطي لكاميرا الواقع الافتراضي OZO، والتي تعتمد على الكاميرا الخلفية المزدوجة التي أتت بدقة 13 ميجابيكسلز لكل عدسة مع فتحة عدسة f/2.0 وزاوية رؤية 76.9 درجة إلى جانب فلاش LED.

وقد ساعدت التكنولوجيا المذكورة كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسلز مع فتحة عدسة f/2.0 وزاوية رؤية 78.4 درجة.

> كي يبقى بارداً زود نوكيا 8 بأنابيب من النحاس ممتدة عبر الهيكل ترافقها طبقة من الجرافيت

يعمل جوال نوكيا الجديد من خلال معالج كوالكوم ثماني النواة Snapdragon 835 بتردد 2.45 جيجاهيرتز وبآخر نسخة محدثة من نظام أندرويد 7، أما سعة التخزين فجاءت بمساحة 64 جيجابايت مع وجود فتحة microSD إلى جانب 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وفي ما خص البطارية فقدرتها لا بأس بها بحيث وصلت إلى 3090 مللي أمبير مع تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0. إلا أن الأمر البارز في النوكيا 8 هو تواجد لأنابيب من النحاس ممتدة عبر الهاتف بهدف التبريد، ترافقها طبقة من الجرافيت للمساعدة في هذه العملية خصوصاً خلال الاستعمالات المكثفة.

إذاً ومع احتدام المنافسة بين شركات العالم على تقديم هواتف ذكية رائعة، كان من الطبيعي أن يكون موبايل نوكيا الجديد مزوداً بهذه المواصفات الخارقة.

خصائص نوكيا 8

  • شاشة LCD قياس 5.3 بوصة بدقة 2560×1440 بيكسلز
  • كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابيكسلز لكل عدسة
  • كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسلز
  • معالج كوالكوم ثماني النواة Snapdragon 835
  • نظام أندرويد 7.1
  • سعة التخزين بمساحة 64 جيجابايت
  • ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت
  • بطارية بقدرة 3090 مللي أمبير
  • السعر: حوال 700 دولار
  • يصل إلى الأسواق في شهر سبتمبر

إقرأ أيضاً: أهم مواصفات "نوكيا 6"

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية