توقف عن تصديق هذه الخرافات الـ 4 فهي لا تمت للحقيقة بصلة

خرافات في عالم السيارات ليست حقيقية على الاطلاق

يميل إلى عالم السيارات عدد لا بأس به من الناس خصوصاً فئة الشباب والتي تتابع بشغف آخر ما تقدمه شركات التصنيع.

ويرافق هذا العالم الواسع الكثير من الأخبار والشائعات والتي سرعان ما تنتشر بسرعة البرق بين السائقين إلا أن غالبيتها يبقى غير صحيح وقد لا تمت للحقيقة بأية صلة.

ias

ومع التطور الكبير الذي يطال المركبات، بدأت هذه الأخبار تتكاثر شيئاً فشيئاً، لذلك الاطلاع على التالي امر ضروري حتى تتعرف على أبرزها.

القير الأوتوماتيكي يستهلك وقوداً أكثر من القير اليدوي

في الماضي كانت هذه الشائعة صحيحة بسبب وزن القير الأوتوماتيكي الذي كان أثقل من القير اليدوي إلى جانب هدر للطاقة الميكانيكية حتى تحرك التروس السرعات.

واليوم ومع التطور الكبير الذي لحق بعالم السيارات باتت السرعات في القير الأوتوماتيكي تنتقل بكفاءة أكثر من السابق إلى جانب تمتع هذا النوع من القير بسرعات كثيرة (5 أو 6 أو 7 أو 8) ما ساعد على تقليل العبء على المحرك الأمر الذي انعكس إيجاباً أيضاَ على معدل استهلاك الوقود.

تشغيل المكيف يزيد من نسبة استهلاك الوقود في السيارة

تقول غالبية الدراسات الحديثة بإن المكيف يزيد من نسبة استهلاك الوقود بنسبة 20% وهذا الأمر يدفع بعدد من السائقين إلى عدم استعمال المكيف وفتح النوافذ.

إلا أن الأمر الذي سيدهشك عزيز القارئ يكمن في ان فتح النوافذ يزيد من مقاومة الهواء ما يجعل المركبة بحاجة إلى المزيد من القوة ما يعني حرق وقود إضافي خصوصاً إذا كانت السرعة مرتفعة.

تشغيل المكيف يؤدي إلى الإصابة بالسرطان

تكثر شائعة في المجتمع تحذر من تشغيل مكيف السيارة المركونة تحت أشعة الشمس الحارقة قبل فتح النوافذ لتهوئتها حيث أن المواد البلاستيكية في المقصورة ينبعث منها غاز البنزين عندما تتعرض للحرارة المرتفعة، الأمر الذي يسبب بأمراض مثل تسمم العظام ولوكيميا الدم (سرطان)، إلا أن هذا الأمر غير صحيح.

تسخين المحرك

هذه النصيحة كان لا بد من تطبيقها في السابق عندما كانت السيارات تعمل بالكاربوريتر حيث كان يتوجب الانتظار بعض الوقت لتسخين المحرك كي يتمكن السائق من السير بالمركبة.

أما اليوم ومع نظام حقن الوقود والذي يعتمد على كمبيوتر ومستشعرات فلم يعد هذا الأمر ضرورياً على الإطلاق.

هذه الشائعات يجب أن لا تطبقها خصوصاً وأن التطور التكنولوجي الذي طال عالم السيارات سمح للسائق بقيادة مركبته بسهولة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية