اذا رأيت فتاة على جانب الطريق احترس ولا تتوقف أبداً... فقد يكون فخاً!

احترس ولا تتقوف

احترس ولا تتقوف

سرقة السيارات هي من الامور التي ولدت مع ظهور هذا الاختراع فكنا نسمع عن سرقات كثيرة للمركبات.

وقامت شركات السيارات العالمية بتطوير أنظمة امان كثيرة لحماية منتجاتها من السرقة، لكن في الجهة المقابلة قام سارقو السيارات بابتكار أنواع جديدة من الحيل بهدف السرقة، تعرفوا عليها من خلال هذا التقرير.

ias

سماع صوت غريب في الخلف: انها من الامور الحديثة في عالم السرقات، وتحدث مباشرةً بعد تحريك السائق لسيارته حيث تصدر أصواتاً غريبة من خلف السيارة، ما يدفعه إلى التوقف فورا والنزول لرؤية ما يحدث، فيجد أن أحدا ما قد ربط عبوة معدنية بخيط وثبته تحت السيارة بهدف إصدار الصوت الغريب أثناء تحرك السيارة، وبعد نزوله قد يتمكن السارقين من الصعود الى المركبة وسرقتها على الفور.

السطو المسلح: تلجأ بعض العصابات الى إلقاء حجر كبير أمام السيارة أو وضع مجسمات على الطريق، ليتوقف صاحب المركبة لرؤية ما يحدث وعندها تقترب منه العصابات وتقوم بسرقة سيارته تحت تهديد السلاح.

ادعاء وجود عطل وطلب النجدة: من بين الطرق الشائعة أيضا عملية إيهام صاحب السيارة بوجود عطل ما داخل احدى السيارات المتوقفة على جنب الطريق وغالباً ما تحصل هذه الامور في المناطق البعيدة أو الطرقات الفرعية، وعند نزول السائق لنجدة المتوقف تسطو عليه العصابة وتقوم بسرقة سيارته.

فتاة على الطريق: اذا ما لاحظت وجود فتاة تلوح لك على جانب الطريق في احدى المناطق البعيدة وتطلب منك أن تقلها معك إلى وجهتها، فاحذر لأن معظم هذه الحالات تكون فخاً للإيقاع بك اعتماداً على مروءتك ورجولتك، وعند توقفك قد تتفاجأ بأفراد العصابة يطوقونك بهدف السرقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية