ماذا افعل للتخلص من رائحة الفم الكريهة والمحرجة؟

حلول لمعالجة رائحة الفم الكريهة

الكثير منا يشعرون بالقلق من انبعاث رائحة فم كريهة منهم خلال أحاديثهم مع الاخرين.

لا يمكننا ابداً إنكار هذا الشعور بالخوف والقلق من انبعاث رائحة كريهة من فمنا خلال النهار عندما نلتقي او نقترب من احدهم. او حتى لا يمكننا ابداً اخفاء ردّة فعلنا عند لقاء هذه الرائحة الكريهة والمقرفة من أحدهم!

ias

معظمنا يملك رائحة الفم الكريهة ولكنّه لا يدري بها! يصعب على الانسان نفسه ان يقوم بتشخيص هذه الرائحة الكريهة من خلال التقاليد القديمة المتوارثة مثل التنفس في اليد واستنشاق الرائحة من بعدها او حتى لعق الاصبع وشمّه بعد لحظات. فالطريقة الأصحّ لتأكيد ذلك هو صديقك المقرّب الذي سيؤكّد لك بصراحةٍ تامّة اذا كان لديك رائحة فم كريهة ام لا!

85% من الناس تنبعث من فمهم الرائحة الكريهة والنتنة: البعض يعتقدون انها بسبب نوعية الطعام الذي يتناولونه او حتى بعض المشاكل في الكلى والكبد مما يجعل رائحة النفس بشعة.

أما الدراسات البريطانية اعتبرت ان السبب الرئيسي هو هذا الجزء الخلفي من اللسان الذي يظهر عليه تلك البقع البيضاء. هذه البقع البيضاء هي دلالة على نقص الأكسجين في اللسان مما يجعل البكتيريا تنمو وتنتج مركّبات ذات الرائحة الكريهة والبشعة.  اما الحلّ لهذه المشكلة تكون باستعمال غسول الفم او حتى من خلال تنظيف الاسنان باستمرار بفرشاة الاسنان او بالخيط. لذا من الضروري تنظيف الاسنان قبل النوم كي لا تتكاثر البكتيريا على اللسان عندما يكون الفم جافّاً او حتى عندما تنقص كمية الأكسجين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية