حقيقة "لعبة مريم" التي أقلقت السعوديين.. منزل وغرفة وأسئلة خاصة!

"مريم" التي أقلقت السعوديين!

“مريم” التي أقلقت السعوديين!

هي لعبة لا تحتوي على المغامرات الشيقة ولا على المراحل الصعبة لكن أسئلتها غريبة بعض الشيء. ما هي حقيقة لعبة "مريم" التي أقلقت بعض السعوديات والسعوديين.

على مواقع الإنترنت، تنتشر الألعاب بالآلاف منها التي تنال شهرة واسعة (لعبة كلاش أوف كلانس مثلا) ومنها التي تبقى ضمن دائرة ضيقة من اللاعبين.

ias

في هذا الإطار، طوّر سعوديون لعبة تدعى "مريم" تعتمد على الإجابة على أسئلة منها خاصة ومنها عامة للإنتقال إلى المنزل.

تسأل هذه الدمية وتسأل وفي كل مرة يتغيّر موضوع السؤال. هذا الأمر أثار قلقا لدى مختصين سعوديين رأوا أنها خطيرة جدا وهي مشابهة للعبة "الحوت الأزرق" التي قيل أنها سبّبت في السابق عمليات إنتحار، تماما أيضاكـ"بوكيمون جو" التي أرعبت بعض السعوديين.

توحي "مريم" بأنها فتاة عليك مساعدتها من خلال الإجابة إلى الأسئلة.**تجعلك تعيش قصة درامية ممتعة وتلعب على عامل الإثارة: ما هو السؤال التالي!** 

حول هذه الأسئلة رأى مختصون أنها تنتهك خصوصية السعوديين تمهيدا لابتزازهم بفضح معلوماتهم الخاصة أمام الجميع 

وبدأ المحللون بالظهور على القنوات التلفزيونية شارحين مدى "خطورة" هذه اللعبة وانتهاكها لخصوصية السعوديات والسعوديين 

لكن مختصين آخرين بالتكنولوجيا كان رأيهم مخالفا. الخبير التقني باسم "@arnod123" على موقع "تويتر" أكد عبر فيديو استحالة الإختراق من الجانب الأمني، مشيرا إلى أن اللعبة التي تطلب الإسم الحقيقي لن تحصل عليه لأن المستخدمين سيحافظون على خصوصيتهم. لكنه حذّر في الوقت عينه من الإنتقال إلى مواقع أخرى تطلب منك تحميل تطبيقات. 

من جهته، إدعى حساب @mariam9332 أنه مطور اللعبة ويدعى سلمان الحربي. وكتب الحربي في تغريدات متتالية أن اللعبة ما هي إلا "تسليه للوقت وليس كما يعتقد البعض"، داعيا "رعاة" الإشاعات إلى أن يتوقفوا عن "الكذب".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية