الاتحاد الاوروبي يحرج تركي آل الشيخ والأخير يردّ بقصف من العيار الثقيل!

حرب تصريحات بين الطرفين

حرب تصريحات بين الطرفين

أطلق رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية المستشار تركي آل الشيخ، مجموعة من التصريحات القوية هاجم من خلالها الجهات التي بثت اشاعات حول اقالته من منصبه.

رد آل الشيخ هذا أتى من خلال منشور وضعه على صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك" باللغتين العربية والانكليزية و من خلال تغريدات أطلقها عبر حسابه في موقع تويتر، وجاء كلام المستشار على الشكل التالي:

ias

تداول في اليومين الماضيين خبر إقالتي من منصبي.. أولاً: هذا تكليف وليس تشريف وإذا حدث فهناك الملايين من مثل تركي آل الشيخ وأفضل منه. ثانياً، أسعدني ما لمسته من فرحة بتصديق هذه الإشاعة من قبل المسؤولين القطريين وجماعة الإخوان والملالي ومن يتعاطف.

كما تكلم عن عمله الدؤوب لارضاء القيادة السعودية وتحقيق الطموحات وتطلعات ولي العهد، وأضاف: "ساءني كثيرا بعض الأشياء في الفترة الماضية ومنها، ظهور بلاتر الإعلامي وتصريحاته، فأنا لو كنت مكانه لخجلت على نفسي وتواريت عن الأنظار تماما خصوصا بعد الخروج من عالم الرياضة بفضيحة يندى لها الجبين".  وأكمل آل الشيخ رده "يحاول مقربون من بلاتيني التواصل معي، وأقول لهم بوضوح لا يشرفني ذلك فبلاتيني خرج من الباب الصغير ومن المفترض أن لا يعود".

وتابع: "يحاول رئيس الاتحاد الأوروبي لقائي، وأقول له بوضوح أنني لا أحب الرجال المتلونيين، إذا أردت اللقاء يجب أن يكون موقفك واضحا من الاحتكار وتسييس الرياضة، الذي تقوم به شركة بي ان سبروت، التي تجبرونا على مشاهدتها دون مراعاة لشعور 30 مليون سعودي والدول العربية ضاربين برأيهم عرض الحائط".  وفي ختام حديثة تمنى آل الشيخ أن يرى صديقه جياني رئيس الفيفا على رأس الهرم الكروي لسنوات عديدة قادمة.

الويفا يرد: تصريحات آل الشيخ هذه دفعت الويفا الى الرد من خلال تغريدة تضمنت "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تفاجئ بتغريدات تركي آل الشيخ. رئيس يويفا لم يسمع من قبل عن هذا الشخص، لذلك لن يكون لديه أي سبب لمقابلته".

المستشار يعلق على رد اليويفا: تغريدة اليويفا استدعت رداً حازماً من قبل المستشار السعودي "اسأل صديقك Olivier Guiguet عن طلبه لقائي معك بزيورخ، واعتذرت لمشاغلي وعدت لتطلب اللقاء في روسيا. واضح أنك تريد أن تقابلني بلقاءات سرية، وأنا أحب العمل بالهواء الطلق. لكن أقول إن اليويفا يستحق من هو أفضل منك لقيادته ويحافظ على مكتسباته". 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية